1.3 مليون مسافر بمطار مسقط الدولي في يونيو الماضي

بلادنا الأحد ٠٨/سبتمبر/٢٠١٩ ١٣:٣٩ م
1.3 مليون مسافر بمطار مسقط  الدولي في يونيو الماضي

مسقط -الشبيبة

كشف المركز الوطني للأحصاء والمعلومات، علي موقعه الإلكتروني ، إحصائية حول حركة الطيران في مطار مسقط الدولي في يونيو 2019.

وقال المركز إنه قد بلغ عدد المسافرين بالرحلات الدولية القادمة و المغادرة من مطار مسقط الدولي 1.3 مليون مسافر خلال تلك الفترة.

وأرتفع عدد المسافرين عبر مطار مسقط الدولي بنسبة 10.7% مقارنة بشهر يونيو السابق.

الجدير بالذكر أن المطار استطاع اأن يقفز إلى المرتبة 14 دوليا من بين 371 مطارا عالميا مشاركا، بعد أن كان في المركز الـ 74 على فئته ليحوز على تصنيف المطار الأكثر تحسناً على مستوى الشرق الاوسط.

ويأتي ذلك نتيجة لجهود دؤوبة يقوم بها المعنيين في مطارات عُمان منذ عام ٢٠١٥ عند وضع اللبنة الاولى لإستراتيجية مطارات عمان ٢٠٢٠ للتعريف بمطار مسقط الدولي وباقي مطارات عمان كأفضل ٢٠ مطاراً على مستوى العالم.

وهذه الإستراتيجية التي تضامنت من أجل تحقيقها كل الجهات العاملة في المطار مستفيده من جرعات التنسيق الدؤوبة التي ساهمت للتجاوب مع أحدث الممارسات في عالم السفر والتعاطي مع كل المقترحات البناءه لتجويد الخدمات المقدمه في المطار وباقي المطارات المدنية التابعة لمطارات عمان وقد ساهمت المنشئات الحديثة لمطار مسقط الدولي ومطار صلاله ومطار الدقم في رفع سقف الطموح لمواصلة التقدم لما بعد المراكز الأولى في هذا التصنيف والمحافظة عليه..