كان يا مكان .. كان في منتخب اسمه "عُمان" ..

الجماهير الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٤٤ ص
كان يا مكان .. كان في منتخب اسمه "عُمان" ..

طهران – وكالات:
بدد المنتخب الإيراني لكرة القدم آمال منتخبنا الوطني الأول وتأهل على حسابه إلى نهائيات كأس آسيا 2019 وإلى الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم بالتغلب عليه 2 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين والتي شهدت في وقت سابق اليوم فوز منتخب تركمانستان على مضيفه الهندي 2 / 1 .
ولحق المنتخب الإيراني بركب المتأهلين إلى البطولة الأسيوية وإلى الدور الثالث بتصفيات المونديال بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة في صدارة المجموعة وتجمد رصيد المنتخب العماني ليتبدد الأمل الضعيف له في بلوغ الدور الثالث بتصفيات المونديال لكنه ما ال قادرا على بلوغ البطولة الأسيوية عبر الدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019 .
وجاءت هزيمة عمان اليوم لتمنح بطاقة تأهل أخرى للمنتخب الصيني الذي ضمن أن يكون بين أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تنهي فعاليات هذا الدور في المركز الثاني بالمجموعات الثماني.
كما عززت هزيمة عمان من فرص الإمارات في العبور للدور الثالث بتصفيات المونديال حيث يحتاج الفريق الإماراتي للتعادل في مباراته الحالية مع الأخضر السعودي أو الهزيمة بفارق هزيل.
ويدين المنتخب الإيراني بالفضل الكبير في فوزه الثمين اليوم إلى لاعبه سردار أزمون الذي سجل هدفي المباراة في الدقيقتين 16 و23 .
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، قلب منتخب تركمانستان تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 2 / 1 على مضيفه الهندي.
وكان المنتخبان خرجا بالفعل ، قبل مباريات هذه الجولة ، من صراع التأهل المباشر إلى بطولة كأس آسيا والدور الثالث لتصفيات المونديال.
وجدد منتخب تركمانستان فوزه على المنتخب الهندي حيث سبق له التغلب على نفس الفريق بنفس النتيجة ذهابا.
ورفع منتخب تركمانستان رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق ست نقاط أمام منتخب جوام فيما تجمد رصيد المنتخب الهندي عند ثلاث نقاط في المركز الخامس الأخير بالمجموعة.
وأنهى المنتخب الهندي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله سانديش جينجان في الدقيقة 26 ثم رد الضيوف في الشوط الثاني بهدفين أحرزهما أرسلان أمانوف وسردار علي في الدقيقتين 48 و70 .