تعاون اعلامي بين مجموعة مسقط للإعلام ووكالة "شينخوا" الصينية

بلادنا الاثنين ٢٦/أغسطس/٢٠١٩ ١٤:٥٢ م
تعاون اعلامي بين مجموعة مسقط للإعلام ووكالة "شينخوا" الصينية

مسقط - الشبيبة

وقعت كلا من مجموعة مسقط للإعلام ووكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اتفاقية تعاون يتم بمقتضاها التعاون الإعلامي بين المؤسستين في كافة النواحي الإعلامية، حيث يمكن لكلا المؤسستين الاستفادة من بعضهما البعض في مجال الأخبار والتقارير الإخبارية المتنوعة وفي كافة الأقسام السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية وفي التكنولوجيا والسيارات والمنوعات وغيرها.

وقع الاتفاقية نيابة عن مجموعة مسقط للإعلام مدير الاتصال المؤسسي بالمجموعة علي بن حمد الرحبي، فيما وقع نيابة عن وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الفاضل يانغ يوان يونغ، مدير مكتبي سلطنة عمان وقطر والمدير الإقليمي لمنطقة الخليج لوكالة شينخوا.

وعقب التوقيع على الاتفاقية والذي تم بالمقر الرئيسي لمجموعة مسقط للإعلام بالعاصمة العمانية مسقط قال مدير الاتصال المؤسسي بالمجموعة علي بن حمد الرحبي،إن هذا الاتفاق يأتي في مرحلة مهمة وضرورية، فأولا ومن حيث العلاقات القوية والرصينة والمتطورة والمتنامية بين السلطنة وجمهورية الصين الشعبية، وما تشهده تلك العلاقات من نمو وتطور على كافة المستويات، وخاصة الاقتصادية والسياسية، ولذا فعلى الإعلام دور ومسؤولية كبيرة في أن يكون على نفس المستوى من تميز العلاقات وأن يواكبها وهذا ما سعينا للعمل عليه في كلا الجانبين وبين المؤسستين الكبيرتين والعريقتين في كلا البلدين، حيث كان هناك تشاور مسبق منذ فترة تم في إطاره مناقشة سبل التعاون وهذا ما كلل بهذا التوقيع الذي تم اليوم وسيتم تنفيذ التعاون بعدها مباشرة.

أثر إيجابي
وأكد الرحبي على أن هذا التعاون سينعكس إيجابا على كلتا المؤسستين ليس على مستوى الإعلام فحسب بل أيضا على مستويات أخرى، فعلى المستوى الإعلامي يمكن لكلا المؤسستين الاستفادة من الأخرى في التعاون في الأخبار والتقارير الإعلامية والصور ومقاطع الفيديو وباللغتين العربية والإنجليزية، أما على المستويات الأخرى فيمكن أن يكون هناك تعاون في التبادل الإعلامي والمعرفي والتدريبي وعلى مستوى الكوادر الإعلامية وكذلك التعاون في إصدار المطبوعات الخاصة وإقامة الفعاليات المختلفة وكل هذا وذاك سيؤدي إلى تقوية الروابط الإعلامية بين الطرفين.. أما على مستوى الدولتين فإن هذا التعاون الإعلامي سيبرز الدور المهم والحيوي الذي تقوم به الدولتان وقيادتاها الحكيمتان: مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله و رعاه-، وفخامة الرئيس الصيني شين جين بينج وما يقدمانه على المستويين الإقليمي والعالمي، وكذلك إبراز الوجه المشرق لكلا الدولتين وما تشهدانه من طفرات متتالية في النهضة والنمو والتقدم.. كما أكد على أن هذا التعاون سيكون له مردود إيجابي على العديد من المجالات وأبرزها الاقتصاد والسياحة.

خطوة لتعاون أكبر
من جانبه قال مدير مكتبي سلطنة عمان وقطر والمدير اللإقليمي لمنطقة الخليج بوكالة «شينخوا»يانغ يوان يونغ: سعيد جدا بهذا التوقيع بين المؤسستين اليوم وذلك لما سيكون له من عميق الأثر على التعاون بين المؤسستين ولما سيضيفه للبلدين الصديقين، كما سيساهم في تعزيز تلك العلاقات والروابط .

وأشار يونغ إلى أن مجموعة مسقط للإعلام وجريدة «الشبيبة» معروفة بأنها من كبرى المؤسسات والصحف في السلطنة ومعروفة محليا وإقليميا كما أن «شينخوا» وكالة عالمية ولذا فسيكون هناك تعاون متميز بينهما.. وقال إن هذا الاتفاق هو بداية وخطوة أولى لتنمية العلاقة مع مجموعة مسقط للإعلام وجريدة «الشبيبة» وهي خطوة لتعاون أكبر، حيث سيعطي لمجموعة مسقط فرصة الاستفادة من العديد من الخدمات الإعلامية والصحفية والاخبارية والخدمات الخاصة ومتعددة الأغراض باللغة الإنجليزية التي تقدمها الوكالة، كما أننا وبحسب تأكيدات مسؤولي مجموعة مسقط للإعلام اليوم يمكننا الاستفادة من كل ما تقدمه المجموعة العمانية المتميزة والأبرز في مجال الإعلام وخاصة الإعلام الحديث في السلطنة وأن نستفيد من كافة خدماتها الإعلامية المختلفة ومنها الاخبار والتقارير وغيرها. كما أكد على أن هذا التعاون سينعكس أيضا على مستوى العلاقات بين البلدين وإبراز أوجه تنامي وتطور العلاقات بينهما.