اتحاد القوى يحقق فائضاً مالياً قدره 63 ألف ريال عــماني خـلال جمعيته العمومية العـاديـة

الجماهير الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
اتحاد القوى يحقق فائضاً مالياً قدره 63 ألف ريال عــماني خـلال جمعيته العمومية العـاديـة

مسقط-
عقدت الجمعية العمومية للاتحاد العماني لألعاب القوى اجتماعها العادي برئاسة الشيخ سيف بن هلال الحوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى وبحضور 18 ناديـــا من أعضاء الجمعية العمومية من أصل 19 ناديا في الاجتماع الذي عقد بمبنــــى اللجنة الأولمبية العمانية والاتحادات الرياضية.

وشمل جدول أعمال الاجتماع الجمعية العمومية التصديق على محضر الاجتماع السابق واعتماد تقرير مجلس الإدارة عن أعماله للســـنة الفائتة وبرنامج النشاط وخطة العمل للسنة المقبلة واعتماد الحساب الختامي للسنة المالية المنتهــــــية ومشروع الميزانية للسنة المالية المقبلة واختيار مدقق الحسابات والنظر في المقترحات المقدمة من الأعضاء قبل اجتماع الجمعية العمومية بخمسة عشر يوما.

وفي بداية الاجتماع رحب الشيخ سيف بن هلال الحـــوسني رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى بأعضاء الجمعية العمومية شاكرا حضـــــورهم وقال: خلال الفــــــترة الفائتة اجتهدنا وخططنا ونفذنا البعض والبعض الآخر لم نتمكن من تنفيذه لمسببات ولكن اجتهدنا لتحقيق الأفضل.
وأضاف: يرتكز عمل الاتحاد على ثلاثة أنشطه رئيسية وهي المسابقات والمنتخبات والتطوير والتأهيل، ونعمل بشكل متوازٍ مع هذه المرتكزات مع إدارة الاتحاد والإدارة التنفيذية.
أما في جانب المسابقات فهناك تطوير في المسابقات وهي مدخلات للمنتخبات الوطنية وفي كل الفئات السنية ونوعية المسابقات اختلفت عن الأعوام الفائتة ولها مخرجات جيدة وحصلنا على عدد من المخرجات ولاحظنا اهتماما جيدا من الأندية واللعبة بدأت تأخذ حيزا طيبا من الأندية وهذا دليل على الاهتمام من الأندية وبدوره سيكون هناك اهتمام من الاتحاد.
أما المنتخبات الوطنية فتأخذ حيزا كبيرا ومنها حقيبة ألعاب القوى ونجحنا في إيجاد شراكة مع وزارة التربية والتعليم تتضمن الشراكة لتكون كمنهاج أساسي في التربية الرياضية من عمر سبع إلى عشر سنوات والخط الأعلى بعد الحقيبة مراكز اعداد الناشئين وهناك سبعة مراكز مختلفة تأخذ المشاركين من عمر ما فوق عشر سنوات وبدأت تؤتي ثمارها بلاعبين للمنتخبات الوطنية في المراحل السنية، والعمل جار حاليا لإنشاء مركزين إضافيين تحت إشراف الاتحاد والطبقة الأعلى وهي المنتخبات الوطنية للفئات الثلاث واستطعنا خلال الفترة الفائتة عبر تقسيم المنتخبات بوجود مدربين متخصصين لكل فئة وخاصة لفئة العموم.
وعلى صعيد المشاركات فنسعى للمشاركة في أولمبياد الشباب وأن يكون بعدد أكبر وكذلك الآسياد وبطولة العالم لألعاب القوى وإعداد هذا الفريق للأولمبياد القادم 2020 وفي نفس التوقيت المنتخبات جاهزة للإعداد للعام 2024 ليتواصل الإعداد من المعسكرات والبرامج ونفس الوقت إيجاد منتخبات أخرى للمشاركات المختلفة كل هذه الخطوات تؤدي الى أولمبياد الشباب.
واضاف: نجحنا في توفير مبلع 63 ألف ريال، وهذا المبلغ سيدفع للمنتخبات الوطنية وخاصة لمنتخب النخبة لإعداد عدد من اللاعبين بين أربعة إلى خمسة لاعبين وستكون هناك معسكرات نوعية لهذا المنتخب مع المدرب وكانت لنا تجربة لبركات الحارثي بمعسكر أمريكا وحاولنا تكرار هذه التجربة لمعسكرات خارجية ولاحظنا أن اللاعب العماني لا يستطيع الوجود خارج البلد لفترة طويلة وعملنا على إحضار المدربين.
وعمل المركز الإقليمي على إقامة عدد من الـــــدورات مع المركز الإقليمي بالقاهرة وعملنا مع اللجنة الأولمبية العمانية للحصول على عدد من الدورات لاتحــــاد ألعاب القوى ونقدم الشكر لأعضاء الجمعية العمومية وأعضاء مجلس الإدارة ووزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العمانية.
ونرفع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه على دعمه لقطاع الشباب.

تشكيل لجنة لمراجعة

محضر الاجتماع

طـــــالبت الجمعية العمومية بتشكيل لجنة لمراجعة محضر الاجتماع والتصديق على المحضــــــر السابق بعد انتقاد الأعضاء لآلية وشكل التقرير وعدم احتوائه على ما تمت مناقشــــــته في الاجتماع السابق وعلى إثره تم إقرار تشكيل لجنة من أعضاء الجــــــمعية سوف تعمل على مراجعة المحضرين السابق والحالي بالإضافة إلى تقرير مجلس الإدارة عن أعمال السنة الفائتة وبرنامج النشاط حيث أكد رئيس الاتحاد بأن هناك تقريرا متكاملا سوف يكون جاهزا بشكل مفصل خلال الايام المقبلة.

الاعتذار عن بطولة الخليج

اســـــــتفسر ممثل نادي ظفار عبدالله مقدم عن اعتذار الاتحاد عن استضافة البطولـة الخــــــليجية لألعاب القوى المقــــررة السنة الفائتة في صلالة ورد رئيس الاتحاد بأن الوقت كان ضيقا لإيجاد البديل في ظل عدم صلاحية المجمع الشبابي بصلالة، وحول استفسار استضافة الاتحاد لاجتماعات غرب آسيا قال الرئيس بأن الوضع كانت متأزما في عدد من دول غرب آسيا وطلب من السلطنة استضافة الاجتماع ورحبنا بذلك دون تحـــمل الاتحاد أية مصاريف سوى قاعة الاجتماع.
وتمت مناقشة الاستفسارات والمقترحات المقدمة من قبل نادي صور وتم الرد عليها من قبل رئيس الاتحاد

انتقال اللاعبين

قال عادل الفارسي إن هناك إشكالية في تحكم مدربي الاتحاد باللاعبين وخاصة لاعبي المنتخبات الوطنية الموجودين مع الأندية في عملية انتقال اللاعبين من ناد إلى آخر وهذا بدوره يؤثر على الأندية وعليه يجب وضع ضوابط وآلية حول هذه الإشكالية التي تعاني منها الأندية.

مناقشـــات

وطالب فهد المشايخي ممثل نادي الاتفاق بالاهتمام بلاعبي نادي ظفار حيث توجد خامات جيدة في المحافظة ولاعبون لهم مستقبل كبير ورد محمد العاصمي رئيس لجنة المتنخبات بأن هناك متابعة للاعبين.

قال خالد العايدي رئيس نادي قريات: نثمن الجهود الكبيرة وهناك مقترح عمل دراسة بحث علمي حول المصروفات التي صرفت ومدى تساويها مع الإنجازات وذلك للخروج بنتائج من أجل الارتقاء وتطوير اللعبة بشكل أفضل.

طلب ممثل نادي سمائل إيضاحا حول قلة التسويق عن السنة الفائتة ورد رئيس الاتحاد بأن هناك صعوبة في إيجاد راعٍ بدعم كبير للاتحاد رغم المساعـــــي الكبيرة من قبل الاتحاد وذلك لأن اتحاد ألعاب القوى ضمن الاتحادات التي ستكون ضمن خطة اللجنة الأولمبية بالبحث عن الدعم للاتحادات الرياضية والتي عمل بها في عدد من الاتحادات.

واستفسر محسن المسروري ممثل نادي جعلان عن آلية التسويق وسبب ضعفها والوعود التي أطلقها نائب الرئيس في الاجتماع السابق في ايجاد دعم تسويق ولم يتحقق ذلك وكذلك تفعيل أنشطة الاتحاد في الشرقية بشكل كبير وطالب باكتشاف المواهب وتفعيلها وايجاد الدعم للاندية.

وقال محمد اليحمدي رئيس نادي بدية بأنه يجب تعيين شخص متخصص في جانب التسويق واستفسر عن قلة التسويق وبأن يكون أقل تقدير مبالغ بسيطة من كل الشركات ويجب أن تكون هناك منهجية.

وطالبت الأندية بأن يكون هناك دعم سنوي للأندية وتفعيل ما تم مناقشته وإقراره في المحضر السابق المقدر بمبلغ 500 ريال واكدت الجمعية بان هذا القرار تمت الموافقة عليه في اجتماع الجمعية العمومية السابق ووعد رئيس الاتحاد بدعم الاندية مع بداية الموسم بمبلغ الف ريال ولكن بعد وضع الضوابط واللوائح حول مشاركة الاندية في مسابقات الاتحاد خلال الموسم. وتم اعتماد التقرير المالي بعد أن شهد مناقشة عدد من النقاط وطلب بعض الايضاحات وحقق الاتحاد فائضا في موازنته بمبلغ 63 ألف ريال عماني.