للوقوف على مطالبهم ومتابعة مشاركاتهم المحلية والدولية رئيس وأعضاء مجلس الشورى يزورون الفرق الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بولاية بوشر

الجماهير الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠٠:١٠ ص
للوقوف على مطالبهم ومتابعة مشاركاتهم المحلية والدولية 

رئيس وأعضاء مجلس الشورى يزورون الفرق الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة بولاية بوشر

مسقط -
كما هو حال الأصحاء، يمارس ذوو الاحتياجات الخاصة بالسلطنة العديد من الرياضات البدنية التي تتناسب وقدراتهم الذهنية والبدنية في إطار منظم تحت مظلـــة لجـــنة خاصــة بتلك الفئات المهمة من المجتمع.

وفي هذا الإطار قام سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وعدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس، بزيارة لمجموعة من الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصــة، وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي بولاية بوشر، ضـــمن برنامج نظمته لجـــنة الشباب والموارد البشــرية بالمجلـــس بالتنســـيق مع اللجنة (البارالمبية) التي تتابع رياضات ذوي الاحتــــياجات الخاصة بالسلطنة، وتشرف على تنظيم مشاركاتهم الدولية والقارية.
وتهدف الزيارة إلى الوقوف على احتياجات تلك الفئات ومتطلباتهم لتفعــــيل دور أنشطتهم الرياضـــية، وحثهم على الاستمرارية في مواصـــلة تلك المناشط والبرامج المنظمة التي تشرف عليها اللجنة.
وقد تم خلال الزيارة الاطلاع على أهم المرافق المتاحة لذوي الاحتياجات الخاصة التي يمكن أن يوفرها لهم المجمع الرياضي وذلك لتسهيل ممارستهم النشاط البدني في مختلف اللعبات.
من جانبه أكد سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي ممثل ولاية بوشر ورئيس لجنة الشباب والموارد البشرية بمجلس الشورى، على أن الزيارة جاءت تلبية لدعوة من الدكتور رئيس اللجنة (البارالمبية) لسعادة رئيس المجلس وأعضاء لجنة الشباب والموارد البشرية لزيارتهم والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم، مؤكدا على وقوف المجلس إلى جانب ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل توفير متطلباتهم ومتابعة احتياجاتهم.
وأكد البوسعيدي بأنه وخلال الزيارة تعرف أصحاب السعادة الأعضاء على النتائج المتقدمة والجيدة لذوي الاحتياجات الخاصة على المستويين المحلي والدولي، حيث يمارسون عدة رياضات متنوعة من أهمها كرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة، ورياضات المكفوفين، وألعاب القوى للمعوقين، ورياضة رفع الأثقال، حيث تمت مشاهدة بعض من المهارات التي يمتاز بها المشاركون بتلك اللعبات.
كما تهدف الزيارة إلى حثهم على مواصلة الجهد والعطاء والإجادة في تلك الأنشطة.
وحول أهم التحديات التي تواجه تلك الفئات والتي لمسها أعضاء المجلس خلال الزيارة، أشار سعادته إلى أن من أهمها هو عدم وجود أماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة تمكنهم من ممارسة نشاطهم البدني وفقا للمعايير الدولية المتبعة، حيث إن مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر هو المكان الوحيد المتوفر لهم إلا أن برامجه مزدحمة بالرياضات الأخرى، وغالبا لا تتناسب الأوقات المخصصة لهم مع أوقاتهم وبرامجهم وصعوبة توفير كافة الإمكانيات الأخرى لهم.
كما طالب البعض منهم بضرورة أن يكون لديهم اتحاد رياضي خاص لرياضات ذوي الاحتياجات الخاصة، يشرف على كافة مناشطهم ويقدم لهم الدعم المناسب، أسوة بباقي فئات الشباب.
كما أكد على وقوف المجلس معهم ومتابعته لمطالبهم، منوها بأن هذا الموضوع سيكون ضمن أجندة أعمال لجنة الشباب والموارد البشرية خلال الفترة الحالية، مع تمنيات أعضاء اللجنة لهم بالمزيد من التوفيق والنجاح في كافة المناشط واللعبات التي يمارسونها.