ختام ناجح لمهرجان رياضات القوى لأطفال مدارس العامرات

الجماهير الأربعاء ٣٠/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٠٩ ص
ختام ناجح لمهرجان رياضات القوى لأطفال مدارس العامرات

مسقط – عبدالله الجرداني

أقيم بالصالة الرياضية الخارجية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر فعاليات مهرجان رياضات القوى لطلبة مدارس الحلقة الأولى (1-4) بولاية العامرات بمشاركة أطفال مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين والذي نظمته مدرسة سيح الظبي الصباحية للتعليم الأساسي (1-4) بالتعاون مع الاتحاد العماني لألعاب القوى، وقد رعت حفل الختام د. خديجة بنت محمد البلوشية المديرة العامة المســـاعدة لتعليمية مسقط للتقويم والبرامج التعليمية بحضور عدد من المسؤولين التربويين بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط والمسؤولين من الاتحاد العماني لألعاب القوى ومديرة مدرسة سيح الظبي الصباحية خديجة بنت محمد الوهيبية. وتضمن حفل الختام فقرات استعراضية قدمها تلاميذ المدرسة المنظمة ثم قامت راعية المناسبة بتوزيع الجوائز على الفائزين الأوائل، حيث فازت مدرسة سيح الظبي الصــباحية بالمــركز الأول عقـــب فوز طلبتها بالمراكز الأولى في مسابقات التتابع ورمي الكرة من وضع الجو والقز بالزانة ومسابقة المربعات المتقاطعة ورمي الرمح والوثب الطويل والرمي نحو الصدفة، ونالت المركز الثاني مدرسة التبيان الصباحية بعدما حقق تلاميذها المراكز الأولى في رياضات السلم والقز بالزانــة والرمي نحو الصدفة، كما تم تكريم المدارس المشاركة ومعلمات الرياضة المدرسية ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين والاتحاد العماني لألعاب القوى والمؤسسات الداعمة.

عقب التكريم تقدمت راعية المناسبة بالشكر الجزيل إلى مدرسة سيح الظبي الصباحية نظير تنظيمها للمهرجان ولبقية المدارس المشاركة ومركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين، متمنية التوفيق والاستمرار في مثل هذه الأنشطة الرياضية لما لها من أهمية تطبيقا لدروس الرياضة المدرسية بالمناهج العمانية الحديثة، مؤكدة على أن المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط ممثلة في دائرة البرامج التعليمية قسم الأنشطة أو مشرفي الرياضة المدرسية لها دور كبير في دعم الأنشطة ونشر الثقافة الرياضية بين الطلبة والطالبات.
شارك في المهرجان ( 100 ) طالب وطالبة من (7) مدارس إضافة إلى مركز الوفاء وهي مدارس: سيح الظبي الصباحية وســيح الظبي المســـائية ووادي حطاط الصـــباحية والتمــيز والشفاء بنت عوف الصباحية والتبيان الصباحية والتبيان المسائية. وتضمن منافسات في رياضات متنوعة كالتتابع المكوكي للعدو/‏الحواجز، الوثب الطويل بالزانة، رمي الكرة من وضع الجو، رمي الرمح للأطفال، المربعات المتقاطعة، وثبة القرفصاء، الرمي نحو الأهداف بطريقة الدوران، فورمولا1، الوثب الطويل مع دقة الأداء والجري السلمي والعدو.

هدف استراتيجي

وحول أهمية إقامة المهرجان أوضحت خديجة بنت محمد الوهيبية مديرة المدرسة أن المهرجان له دور في رسم هدف استراتيجي طويل الأمد ليصبح التلميذ مستقبلا بطلا رياضيا يمارس نمطا معينا من الرياضة، وتعد معلمات الرياضة في مدارس الحلقة الأولى قدوة لتلاميذهن صغار السن ولهن دور فعال لتحفيزهم على ممارسة الرياضة من خلال تنظيم مثل هذه اللقاءات، كما يجب على اتحاد ألعاب القوى وبقية الاتحادات الاهتمام بالناشئة وصناعتهم رياضيا حيث وجود قاعدة من الرياضيين الصغار تساعد كثيرا في عملية التخطيط مستقبلا حتى يتم انتقاء المتميزين منهم ليلتحقوا بمراكز التدريب المتخصصة.

تبادل الخبرات

وقالت رؤى بنت محمد المحاربية معلمة الرياضة المدرســـية بمدرســـة سيح الظبي الصباحية (1-4): هدف المهرجان الرياضي في ألعــــاب القوى لتلاميذ مدارس العامــــرات إلى تفعيل حقيبة ألعاب القوى للأطفال وبالتالي تفعــيل النشاط الرياضي المــــدرسي الخارجي من خلال إشـــراك مجموعة من تلاميذ مدارس الولاية مما يســــهم في اكتساب وتبادل الخبرات بين المعلمات وتحقيق التقارب بين المدارس ومؤسسات المجتمع المختلفة.

الأهداف المرجوة

وأضافت زميلتها أمل بنت حميد العريمية: أن المهرجان حقق الأهداف المرجوة منه ووضح ذلك جليا في الختام الناجح حيث فرحة الأطفال وحسن التنظيم بفضل تعاون جميع معلمات الرياضة المدرســــية من مختلف المدارس. وقالت: بلا شـــك من خلال تنفيذ مثل هذه اللقاءات الرياضية سيتمكن المعلم من أن يعطي دلالة ومعنى لكل أفعال الطفل ونشاطاته المتنوعة التي تسهم بطبيعتها في تنميته وإعداده للمســـتقبل بعيدا عن إرادة الكبار ورغباتهم.