انطلاق مهرجان مسرح مزون الدولي..غدا

مزاج الثلاثاء ٢٩/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٥٤ م
انطلاق  مهرجان مسرح مزون الدولي..غدا

بركاء: حمود العامري
تنطلق مساء يوم غدٍ الخميس فعاليات مهرجان مسرح مزون الدولي ويستمر حتى السادس من إبريل بمشاركة نخبة من الفرق الخليجية والعربية والعالمية، وسوف يرعى الافتتاح رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون معالي د.عبدالله بن ناصر الحراصي وبحضور عدد من أصحاب السعادة والشيوخ والفنانين حيث سيكون الافتتاح في قلعة بركاء التاريخية ليكون رمز للولاية.

حفل الافتتاح
ويتضمن حفل الافتتاح كلمة المهرجان وعرض فيلم من ذاكرة المهرجان الأول والثاني مع تقديم فقرات من الموروث العماني الأصيل وأغنية الطفولة، كما سيتم تقديم لجنة التحكيم للجمهور وللفرق المشاركة وتكريم الرعاة والمشاركين.
كما سيتم تقديم أوبريت الإنتماء والمواطنة وهو جملة من الفنون العمانية المغناة ففي اللوحة الأولى سيقدم فن المغايض وهو من الفنون النسائية التي تقدم في المناسبات الوطنية والأعراس، وتشمل اللوحة الثانية فن الزفة العمانية وهي أحد المراسم الاحتفال بالزواج واشهاره وهو أيضا من الفنون النسائية، واللوحة الثالثة مع فن المديما وهو أحد الفنون البحرية الجميلة الذي تتناغم فيه الطبول مع الأبيات التي يرددها البحارة في قالب جميل يقدمه طلبة مدرسة سحبان بن وائل.

الفرق المشاركة
وستشارك جميع الفرق باعمال منتقاه واعمال هادفة تلبي الهدف الذي نسعى اليه حيث ان شعار المهرجان وهو الانتماء والمواطنة وتخاطب الاطفال في مراحلهم السنية المختلفة حيث ستقدم فرنسا فرقة badaboum بمسرحية (كيشوت) وصربيا بمسرحية ( karakondzule 99 ) إما الدول العربية تتمثل في العراق بمسرحية (لوله) ومصرفرقة الأراجوز المصري والعرائس بمسرحية (جحا ثري دي) والمغرب مسرحية (رحلة السعادة) .
ومن المسرحيات الخليجية ستقدم الإمارات بمسرحية (سيمفونية مهره) وقطربمسرحية (رحله الى الكنز) و الفرق المسرحية العمانية فرقة مسرح الدن للثقافة والفن بمسرحية (جزيرة الأماني وفرقة الطموح المسرحية الاهلية بمسرحية (ثعلوب المخادع) وفرقة الرستاق المسرحية الاهلية بمسرحية (فزاعة) وفرقة المستقبل المسرحية بمسرحية (كوميديا الأرنب والشتاء) و فرقة الصحوة المسرحية بمسرحية (الريشة).

لجنة التحكيم
وتتكون لجنة التحكيم من عاهد عبابنة من (إيطاليا) والحسن مختاري (المملكة المغربية) ومحمد عنان (المملكة المغربية) وقحطان زغير (العراق) وسلامة إمام (مصر) ود. محمد الحبسي وهلال الهلالي ومحمد المهندس من السلطنة.

الحلقات المصاحبة
وستقام تكون حلقات مصاحبة للمهرجان ستكون في تقنيات التمثيل و الكتابة للمسرح المدرسي ومسرح الطفل وكذلك ندوة حول الإنتماء والمواطنة سيقدمها الشيخ سالم النعماني. وقد تم اختيار اماكن اقامة هذه الورش التدريبية في مدارس التكوين وفي الفترة الصباحية . وتستهدف طلبة وطالبات المدارس.