حجاج السلطنة يتوافدون على "الديار المقدسة"

بلادنا الأحد ٠٤/أغسطس/٢٠١٩ ١٤:٥٩ م
حجاج السلطنة يتوافدون على "الديار المقدسة"

مكة المكرمة – العمانية

أكد رئيس بعثة الحج العمانية سلطان بن سعيد الهنائي أن حجاج السلطنة الـ 14 ألف حاج بدأوا يتوافدون على الديار المقدسة موضحا أنه قد دخل جميع الحجاج القادمين بالمسار البري الذين يتجاوز عددهم 4 آلاف حاج عن طريق منفذ البطحاء الحدودي بالمملكة العربية السعودية.

وقال رئيس البعثة: إن البعثة لم تتلق أي بلاغ لوجود عراقيل او اشكالات من خلال التواصل مع شركات الحج الذين اكدوا انسيابية الحركة عند دخولها الى الاراضي المقدسة.

واضاف ان شركات الحج في المسار الجوي قد أبلغت عن وصولها الى المدينة المنورة وكذلك مكة المكرمة مشيرا الى ان عدد الحجاج الذين وصلوا الى الديار المقدسة باكثر من ثمانية آلاف حاج وقد توجه أكثرهم الى المدينة المنورة.

وافاد الهنائي بان البعثة قد شرعت في تقديم مختلف خدماتها للحجاج عبر مختلف الوفود في البعثة كما تقوم بعمل الزيارات الاشرافية لمساكن الحجاج للاطمئنان على مطابقتها للمواصفات الواردة بكراسة الخدمات كما تقوم بتقييم الخدمات التي تقدم للحجاج والاستماع لهم ان كانوا يواجهون أي اشكالات.

أكد رئيس البعثة على جاهزية مخيمي منى وعرفات وانها بلغت المراحل النهائية مشيرا الى انه من المتوقع استلامها قبل اليوم السادس من ذي الحجة .