الحوسني يستقبل أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمبارزة

الجماهير السبت ٠٣/أغسطس/٢٠١٩ ٢٣:٠٤ م
الحوسني يستقبل أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمبارزة

مسقط-ش
استقبل الشيخ سيف بن هلال الحوسني نائب رئيس اللجنة الأولمبية العُمانية بمبنى اللجنة أنطوني دونالد نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة – رئيس الاتحاد الأمريكي للمبارزة، ويوكي أوتا نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة – رئيس الاتحاد الياباني للمبارزة، وخالد بن سعيد الشعيبي رئيس اللجنة العُمانية للمبارزة، بحضور طه بن سليمان الكشري الأمين العام باللجنة الأولمبية العُمانية.
وقد تم خلال اللقاء التطرق إلى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك أبرزها إقرار انضمام اللجنة العُمانية للمبارزة كعضو جديد ضمن الاتحاد الدولي للمبارزة، حيث تنص إجراءات الانضمام بأن يقوم وفد من الاتحاد الدولي بزيارة الدولة التي تتقدم بالطلب للتأكد من جاهزيتها للانضمام لعضوية الاتحاد الدولي للمبارزة.
وقد قام الوفد بزيارة السلطنة بصفتهم أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للمبارزة ولقاء المسؤولين بوزارة الشؤون الرياضية والاجتماع مع مجلس إدارة اللجنة العُمانية للمبارزة وزيارة صالة التدريبات ولقاء المدرب واللاعبين، وثمنوا الجهود التي تبذلها السلطنة في سبيل الاهتمام بهذه الرياضة والتوجهات الأخيرة في الاهتمام بالرياضات الفردية. كما أبدى الوفد حرصه واهتمامه بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للمبارزة فيما يتعلق بتسخير كافة الجهود من أجل الترويج للرياضة وتطويرها داخل السلطنة.
هذا وسيتم اعتماد الانضمام الرسمي للجنة العُمانية للمبارزة بعضوية الاتحاد الدولي للمبارزة في اجتماع الجمعية العمومية الاعتيادية السنوية للاتحاد الدولي للمبارزة الذي سيعقد في شهر نوفمبر من هذا العام بحضور كافة رؤساء الاتحادات الدولية للمبارزة.
مما يجدر ذكره أن اللجنة العُمانية للمبارزة تأسست بتاريخ 8 يناير 2019م ويترأسها خالد بن سعيد الشعيبي، ووصل عدد المنتسبين ما يقارب 80 لاعب، وتم تشكيل منتخب للعبة مكون من 20 لاعب ولاعبة يمثلون أنواع الأسلحة (السيبر، والفويل، والايبيه).