وزير الشؤون الرياضية يستقبل وفد الاتحاد الدولي للمبارزة

الجماهير السبت ٠٣/أغسطس/٢٠١٩ ٢٢:٥٩ م
وزير الشؤون الرياضية يستقبل وفد الاتحاد الدولي للمبارزة

مسقط-ش
استقبل معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بمكتبه بديوان عام الوزارة سعادة انطوني دونالد نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة – رئيس الاتحاد الامريكي للمبارزة وسعادة يوكي اوتا نائب رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة – رئيس الاتحاد الياباني للمبارزة والوفد المرافق لهم وذلك خلال زيارتهم الرسمية للسلطنة .

في بداية اللقاء رحب معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية بضيوف السلطنة ، مؤكدا معاليه على الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة المبارزة بالسلطنة والدور الهام الذي تطلع به الى جانب باقي الرياضات الأخرى .
جرى خلال المقابلة استعراض مجالات التعاون المشترك بين السلطنة والاتحاد الدولي للمبارزة وآليات تطويرها ، كما تم استعراض برامج الاتحاد الدولي وتفعيل اطر الشراكة بين الجانبين لارساء دعائم التعاون في رياضة المبارزة .
كما استمع معاليه حول برامج الاتحاد الدولي للمبارزة المتضمنة لاهم البطولات والاجتماعات الدورية والدورات التدريبية ، مؤكدا على اهمية تعزيز مشاركة السلطنة فيها الامر الذي سيمثل فرصة للتعرف على الخبرات التخصصية التي يمكن الاستعانة بها في تطبيق البرامج التأهيلية للمدربين والحكام والإداريين.
جدير بالذكر ان الوزارة كانت قد اشهرت في بداية العام الحالي اللجنة العمانية للمبارزة والتي جاء اشهارها في إطار الاهتمام والنهوض بالألعاب الرياضية الفردية ومواكبة للتطورات الدولية المطردة للرياضة ذات المستوى العالي وتعزيزا لفتح آفاق جديدة للألعاب الفردية ومنحها العناية اللازمة وتشجيعا للشباب على ممارستها والتي أصبحت نافذة مهمة للارتقاء بالمجيدين والوصول في ذات النسق بالرياضة العمانية الى مستويات متقدمة في المحافل الرياضية.