رئيس وزراء بريطانيا الجديد معرض للتحقيق والسبب "رسائل" للحصول على الدعم

الحدث الخميس ٠١/أغسطس/٢٠١٩ ١٩:٤١ م
رئيس وزراء بريطانيا الجديد معرض للتحقيق والسبب "رسائل" للحصول على الدعم

ترجمة – رباب علي

يواجه رئيس الوزراء البريطاني الجديد، بوريس جونسون تحقيقًا من قبل هيئة مراقبة حماية البيانات في المملكة المتحدة بعد أن اشتكى أفراد الجمهور من أنهم تلقوا رسائل بريد إلكتروني غير مرغوب فيها منه يطلب فيها الدعم والتبرعات ، حسبما علمت صحيفة "الإندبندنت". البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم بعث الرسالة كرسالة شخصية ، موجهة إلى الأفراد بأسمائهم الأولى موقعة: "مع خالص التقدير ، بوريس جونسون ، رئيس الوزراء وزعيم حزب المحافظين".

بموجب قوانين البيانات ، لا يمكن للأطراف إرسال رسائل mailshot الإلكترونية إلا إلى الأفراد الذين وافقوا على تلقي هذه المواد.

ولكن من المفهوم أن عددًا من الأفراد قد أبلغوا مكتب مفوض المعلومات أنهم لم يكونوا على علم بأنهم منحوا إذنًا للحزب للاتصال بهم.
وقال متحدث باسم الهيئة لـ "الإندبندنت": "لقد تلقينا عددًا من الشكاوى بشأن إرسال بريد إلكتروني مزعوم غير مرغوب فيه من حزب المحافظين وسنقوم بإجراء تحقيقات".

وتقوم مفوضة الإعلام إليزابيث دينهام بالتحقيق في مزاعم رسائل البريد غير المرغوب فيها من حملة "أدعموا بوريس" أثناء معركة قيادة حزب المحافظين.

ظهرت الرسائل بعد وقت قصير من وصول دومينيك كامينجز ، كبير مستشاري جونسون الجديد في داوننغ ستريت ، الذي كان العقل المدبر لاستخدام الرسائل المستهدفة لمستخدمي فيس بوك خلال استفتاء عضوية المملكة المتحدة فى الاتحاد الأوروبي في عام 2016. ليس هناك ما يشير إلى أنه كان له أي تدخل في رسائل البريد الإلكتروني.

أخبرت إحدى المستلمات صحيفة "الإندبندنت" أنها تلقت رسالتين بريد إلكتروني ، يومي الأربعاء والخميس ، على الرغم من عدم تلقيها مطلقًا اتصالات من المحافظين من قبل.