الفيصل الزبير يخوض تحدي جديد في المجر

الجماهير الخميس ٠١/أغسطس/٢٠١٩ ١٣:١٢ م
الفيصل الزبير يخوض تحدي جديد في المجر

بودابست- الشبيبة

يخوض الفيصل الزبير تحدي جديد في جولته القادمة على حلبة هنغارورينغ المجرية نهاية الاسبوع الحالي في الجولة السادسة من بُطولة بورشه – موبيل 1 سوبر كاب العالمية لموسم 2019 بعد المستوى الجيد الذي قدمه في الجولة الفائتة بالمانيا حقق خلالها المركز الثامن في الترتيب العام للسائقين حرم خلالها من نقاط السباق على القرار الذي اتخذته لجنة الحكام بعد الاحداث التي شهدتها تلك الجولة من حوادث وسقوط الامطار اضطر خلالها الى ايقاف السباق واعلان الفائزين ولكن دون احتساب اية نقاط مما اثر على نتيجة الفيصل في الترتيب العام بعد الجولة في قرار فاجىء جميع السائقين وهذا بدوره سيعطي الفيصل تحدي اخر لانهاء جولة المجر في احدى المراكز العشرة الاولى ضمن خطط وطموحاته في جولات الموسم الحالي للبورشة سوبر كبر.

وكان السباق الفائت بالمانيا قد شهد خوض المتسابقين لأقل من نصف الدورات، سبع لفات من أصل 16 لفة، وما يزال الفيصل، سائق فريق «بي دبليو تي» ليخنِر للسباقات، يحتفظ بمركزه العاشر في الترتيب العام المُؤقت للسائقين، وذلك بفضل تسجيله النقاط في الجولات الأربعة الأولى من الموسم، في إسبانيا وموناكو والنمسا وإنجلترا والتي تواجد فيها الفيصل في مراكز جيدة ساهمت في حصوله على عدد 26 نقطة في وقت كانت الجولة الفائتة كفيلة في حال احتساب النقاط بوضعه في مركز افضل ومتقدم.

مشاركة عالمية

وتشهد بطولة بورشة سوبر كب مشاركة كبيرة من المتسابقين من ابطال العالم الذي يحرصون وبشكل كبير على التواجد في هذا الحدث الكبير لسباقات البورشة ويشارك الفيصل الزبير وهو العربي الوحيد في هذه البطولة مع نخبة من ابرز السائقين وهم ابطال دولهم وكذلك البطولات الاوروبية ويتطلع الفيصل من خلال هذه المشاركة ليكون ضمن العشرة الاوائل بين قرابة 30 سائقا.

ضيق مسارات الحلبة

ويُشكِّل سباق المَجَر أحد سباقات بُطولة بورشه سوبر كاب مُنذ انطلاقتها في العام 1993، مع فُرص تجاوز نادرة بسبب ضيق مسارها وتصميمها المُتطلِّب الشبيه بحلبات الكارتتغ (الضيقة والملتوية).

حيث ينصب التركيز على تحسين مركز الانطلاق – إذ فاز بلقب آخر نُسخَتيْن صاحب قُطب الانطلاق من المركز الأول ويحمل سفين مولِّر الرقـــــم القياسي لأسرع لفة في بورشه سوبر كاب، مع توقيــــت 1:48.948 دقيقة، وسجلَّه في العام 2016.

على صعيد الترتيب العام، ومع انتصاف الموسم، ابتعد زميلا الفيصل في الفريق، الفرنسي جوليان أندلاوِر والألماني مايكل آمِّرمولِّر في صدارة الترتيب العام عن أقرب مُنافسيهم. إذ أنهى أندلاوِر سباق الموسم الماضي في المجر ثانيًا، خلف صاحب قُطب الانطلاق الأول والفائز به النمساوي توماس برينينغ، بينما انطلق آمِّرمولِّر أولًا في سباق 2017، وفاز بلقبه.

برنامج السباق

ستبدأ المُنافسات على حلبة هنغارورينغ يوم غدا الجُمعة،بخوض السائقين فترةً للتجارب الحُرَّة الساعة 7:50 مساء، بتوقيت مسقط. وتستمر لمُدة ثلاثين دقيقة. وتُقام فترة التجارب التأهيلية يوم السبت، الثالث من (أغسطس)، اعتباراً من الساعة الثالثة و 25 دقيقة ظُهرًا، بينما سيُقام السباق يوم الأحد، الرابع من (أغسطس)، الساعة الثانية و 40دقيقة ظُـــــهرًا، بتوقيت مسقط، قُبيل ساعات من انطلاقة سباق جائزة ألمانيا الكُبرى للفورمولا واحد. علمًا بأن فترة التجارب التأهيلية والسباق سيُنقلان على الهواء مُباشرةً على قناة «أم بي سي أكشن»، ضمن تغطيتها الحصرية والمجانية لبُطولة العالم للفورمولا واحد والبورشة سوبر كب.

مركز جيد

وقال الفيصل: «أتطلع بكل شوقٍ لخوض سباق بودابست، لقد قدَمت نتائج جيدةٍ عليها في العامَيْن الفائتين، وآمل أن تكون نهاية هذا الأسبــــــوع جيدةً لنا، وأن نُنهي السباق يوم الأحد في مركزٍ جيد».
واضاف بان سباق المجر محطة مهم لي اسعى من خلالها الى حصد مزيد من النقاط التي ستمنحني مركز جيد ضمن العشرة الاوائل في ترتيب السائقين وعملت جاهدا خلال السباق الفائت لانهي السباق ضمن العشرة الاوائل ولله الحمد توفقت في ذلك ولكن شاءت الاقــــــدار بان يتم سحب النقاط من جميع السائقين وسوف اعمل على تعويض ذلك في الجولة المقبلة.

الترتيب العام للسائقين

1. جوليان آندلاوِر (فرنسا)67 نُقطة

2.مايكل آمِّرمولِّر (ألمانيا) 64 نُقطة

3. آيهانجان غوفِن (تُركيا)50 نُقطة

4. فلوريان لاتورّي (فرنسا) 47 نُقطة

5. ميكِّل بيدرسِن (الدنمارك)47 نُقطة

6. لارّي تين فوردي (هولندا)46 نُقطة

07- ياب فان لاغِن (هولندا) 43 نُقطة

08- جاكسون إيفانز (أُستراليا) 34 نُقطة
09- تيو إيلّيناس (قُبرص)31 نُقطة
10- الفيصل الزُبير (سلطنة عُمان)26 نُقطة