"شاطئ من فضة" و"تلقيح سحب" و"ديناصورات متحركة" و"قمر صناعي" يضاء ليلا أهم ملامح مدينة "نيوم" المستقبلية

الحدث الأربعاء ٣١/يوليو/٢٠١٩ ٢٢:٢٠ م
"شاطئ من فضة" و"تلقيح سحب" و"ديناصورات متحركة" و"قمر صناعي" يضاء ليلا أهم ملامح  مدينة "نيوم" المستقبلية

ترجمة – رباب علي

قالت صحيفة "تليجراف" البريطانية إن ولى العهد السعودى، الأمير محمد بن سلمان ، لديه طموح ضخم لمدينة نيوم، المدينة الضخمة التي يعتزم بناءها في الصحراء شمال غربي البلاد.

وأوضحت الصحيفة أن ولى العهد يخطط لبناء مدينة مستقبلية بإجمالى تكلفة 400 مليار إسترلينى، حيث يستطيع سكانها زيارة شواطئها التى يمكن أن تلمع فى الظلام، ومشاهدة معركة بين الروبوتات داخل الأقفاص وشرب الكحول.

وأظهرت الصحيفة مدى الطموح الذى يمتلكه محمد بن سلمان من أجل تطوير مدينة نيوم، وهى المدينة التى ستكون أكبر من "ويلزاند".

وأضافت "تليجراف" أن المستشارين الأمريكيين وضعوا خطط فى 2300 صفحة لترجمة رؤية ولى العهد إلى واقع، حتى أن بعض التكنولوجيات التى وضعوها لم يتم اختراعها بعد.

وتتضمن وثائق التخطيط ، التي قد لا تمثل الخطة النهائية ، جلب المطر إلى الصحراء من خلال "تلقيح السحب" ، وهي عملية إطلاق جزيئات الغبار في الهواء لتشجيع هطول الأمطار.

وأوضحت الصحيفة أن الروبوتات ستكون جزء من المدينة، منها من ستكون مهمته تسلية الجماهير، والأخرى لترتيب المنازل.

وأوضحت الصحيفة أن ولي العهد الأمير محمد قد اهتم بشكل خاص باقتراح "شاطئ الفضة" ، حيث تتوهج الرمال. وعلمت الصحيفة أن المهندسين يبحثون عن سبل لتحقيق رؤية الأمير دون تهديد سلامة المتنزهين على الشاطئ.

وتشمل الميزات الأخرى ، جزيرة على طراز حديقة "جوراسيك" التى يهيمن عليها الديناصورات المتحركة فضلا عن وجود قمر اصطناعي هائل سيضاء كل ليلة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم الحفاظ على الأمن في المدينة من خلال شبكة مراقبة واسعة من الكاميرات والطائرات بدون طيار وتكنولوجيا التعرف على الوجه.

وبحسب ما ورد تم تكليف شركة محاماة أمريكية بإنشاء نظام محاكم يكون منفصلاً عن بقية المملكة العربية السعودية ، لكن القضاة سيرفعون تقاريرهم مباشرة إلى الملك.