الإسترليني فى أدنى مستوى أمام الدولار خلال عامين بسبب خطة جونسون للخروج دون صفقة

الحدث الأربعاء ٣١/يوليو/٢٠١٩ ٢٢:٠٥ م
الإسترليني فى أدنى مستوى أمام الدولار خلال عامين بسبب خطة جونسون للخروج دون صفقة

ترجمة – رباب علي

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن الجنيه الإسترليني انخفض إلى أدنى مستوى جديد خلال عامين أمام الدولار بعد أن أعلن رئيس الوزراء الجديد، بوريس جونسون أن الحكومة تستعد للدفع بقوة لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر، بصفقة أو بدون صفقة.

وقالت الصحيفة إن الجنيه الإسترليني انخفض إلى أدنى مستوى له عند 1.2318 دولار يوم الاثنين بعد انخفاضه بنسبة 0.4 في المائة أمام العملة الأمريكية. كما انخفض الإسترليني بنسبة 0.4 في المائة أمام اليورو عند 1.109 يورو.

قال كونور كامبل ، المحلل المالي في SpreadEx ، إن الجنيه الإسترليني يمر "بأسوأ سيناريو فى نهاية يوليو" لاسيما مع بقاء ثلاثة أشهر فقط على الموعد النهائي وهي الفترة التي سيتخللها القلق الشديد بسبب "بريكست".

في يوم الاثنين ، كشف جونسون عن لجنة خاصة بمجلس الوزراء في الاتحاد الأوروبي المكلفة بمعالجة تحضيرات المملكة المتحدة للخروج من الاتحاد الأوروبي بدون صفقة ، والتي توصف بأنها "أولوية الحكومة" الأولى.

من المتوقع على نطاق واسع أن يؤدي الخروج غير المنضبط من التكتل إلى حدوث اضطرابات شديدة للشركات والمستهلكين مما يؤدي إلى إلحاق الضرر بالاقتصاد البريطاني.