توعية المجتمع من خطورة "الإيدز" بمركز بلدية ظفار الترفيهي

بلادنا الأربعاء ٣١/يوليو/٢٠١٩ ١٥:٠٩ م
توعية المجتمع من خطورة "الإيدز" بمركز بلدية ظفار الترفيهي

السويق - الشبيبة

تواصلت سلسلة المحاضرات التوعوية "معا من أجل الوقاية من مرض نقص المناعة المكتسب (الايدز)" نشاطها التوعوي وذلك ضمن الفعاليات ومناشط الركن الصحي بمركز بلدية ظفار الترفيهي.

ويقدم سالم بن علي الخروصي ممرض متخصص أول ومرشد نفسي لمرض الايدز بمجمع السويق الصحي، المادة العلمية للحملة على مدى أسبوع.

وتهدف هذه السلسلة إلى التعريف بمرض " الايدز" وطرق انتقاله ومسبباته وكيفية علاجه وتصحيح المفاهيم المجتمعية الخاطئة حول المرض (الوصمة الاجتماعية) من خلال نشر الإرشادات التثقيفية والمعلومات الصحيحة، بالإضافة إلى توعية المجتمع من مخاطر انتشار المرض وكيفية الوقاية منه.

وشملت المحاضرات عددا من الجهات بالمجتمع المحلي والمساجد حيث ألقيت المحاضرة في مستشفى قابوس المسلحة وجامع السلطان قابوس وجامع الشيخة سلمى بولاية طاقة وجامعي الهدى والحداد بمدينة صلالة كما اشتملت الحملة تقديم محاضرة في المخيم الكشفي الدائم بسهل اشور بالإضافة الى محاضرة بمسرح البيت التراثي بالمهرجان.

وقدم الناشط سالم الخروصي خلال محاضراته نماذج وقصص واقعية وأرقام محلية وعالمية عن المصابين وتجارب شخصية لمتعايشين مع المرض بهدف تفنيد المعلومات المتعلقة بطرق انتشار المرض.

تجدر الاشارة إلى أن قسم مكافحة الامراض المعدية (برنامج مكافحة الايدز) بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة ظفار يشارك يوميا بزاوية توعوية بالركن الصحي بمركز البلدية الترفيهي في مهرجان صلالة السياحي تشتمل فحص مجاني وتوزيع مطويات ومنشورات توعوية حول مرض نقص المناعة المكتسب" الايدز".