أهتمام إعلامي واسع بإختفاء "ملك القهوة" الهندي .. والشرطة تطلق عملية بحث واسعة

الحدث الثلاثاء ٣٠/يوليو/٢٠١٩ ٢٠:٥٣ م
أهتمام إعلامي واسع بإختفاء "ملك القهوة" الهندي .. والشرطة تطلق عملية بحث واسعة

ترجمة - رباب علي

اهتمام إعلامي واسع بإختفاء "ملك القهوة" الهندي، ف. ج. سيدهارثا، وهو أحد أغنى رجال الأعمال الهنود، حيث شوهد الملياردير "صاحب سلسلة "كافيه كوفي داي" التي تفوقت على "ستاربكس" في الهند ليل الإثنين وهو يسير على جسر في ولاية كارناتاكا (جنوب)، وقد أبلغ سائقه عن اختفائه عندما لم يعد، بحسب وكالة "فرانس برس".

وأطلقت الشرطة الهندية، الثلاثاء، عملية بحث واسعة النطاق وسط تصاعد المخاوف على سلامته.

وفتش غواصون من الشرطة بدعم من صيادين محليين نهر نيثرافاثي قرب مانغالارو، فيما توافد سياسيون كبار في كارناتاكا إلى منزله.

وتعمل عائلة سيدهارثا في تجارة البن لأكثر من 130 عاما. وعند توليه زمام الأمور، أنشأ سلسلة مقاه للقهوة في العام 1996، كما أصبح أحد أكبر تجار البن في العالم، فضلا عن كونه مالك أكبر مزرعة للبن في آسيا، بحسب الوكالة الفرنسية.

ويملك سيدهارثا حوالي 12 ألف هكتار من مزارع البن، وتعد شركة "أمالغاميتد بين كومباني" أكبر مصدر للبن الأخضر في معظمها في الهند.

سيدهارثا متزوج ابنة وزير الخارجية السابق ورئيس وزراء ولاية كارناتاكا س م كريشنا، مما ساهم في جعله واحدا من أبرز رجال الأعمال في البلاد.

وذكرت تقارير أخرى أن سيدهارثا البالغ من العمر 60 عاما، غادر بنغالور ليل الإثنين وأخبر أسرته في البداية أنه ذاهب إلى منتجع ساكليشارم.

وأبلغت الشرطة الصحفيين أنه طلب من سائقه أخذه إلى مانغالارو بدلا من ذلك. ولاحقا، أمر سيدهارثا السائق بالتوقف على جسر قرب مانغالارو وخرج من السيارة أثناء تحدثه عبر الهاتف.

وإثر ذلك، انخفضت أسهم الشركة بشدة في بورصة مومباي بعدما أكدت أن رئيسها "مختف منذ مساء أمس (الإثنين)". وقد تعهدت الشركة بـ"ضمان استمرارية العمل."