عمان لسباقات السيارات يتطلع لبطولة بلانك بان

الجماهير الاثنين ٢٢/يوليو/٢٠١٩ ٢١:٤٧ م
عمان لسباقات السيارات يتطلع  لبطولة بلانك بان

بروكسل-ش

أكمل فريق عمان لسباقات السيارات جاهزيته التامة إستعداداً للظهور المشرف في الجولة الرابعه لبطولة بلانك بان الاوروبية للتحمل والتي تستضيفها حلبة سبا فرانكوشامب البلجيكية والتي تعتبر أقوى سباقات التحمل في العالم نظراً لوجود أفضل المتسابقين والفرق والسيارات على مستوى العالم.

ثلاثي الفريق العماني بقيادة النجم أحمد الحارثي والتركي صالح يولوك والإيرلندي الشمالي تشارلي ايستود والمنظم ايلهم حديثاً سائق المصنع نيكي ثيم يسعون جميعاً إلى إنتزاع مركز مرموق في المقدمة في السباق الذي سيقام يوم السبت 27 يوليو الجاري وينتهي في اليوم التالي مكملاً 24 ساعه متواصلة من التسابق.

فعلى متن سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 تكبر طموحات فريق عمان لسباقات السيارات المدعوم من البنك الوطني العماني ووزارة الشؤون الرياضية وعمانتل وبر الجصة للمنافسة على المركز الأول في هذا السباق الذي يتميز بحضور جماهيري غفير ومتابعه كبيرة على الشاشات من مختلف بقاع الأرض، لذلك فإن المعطيات الأولية تشير إلى أن الفريق العماني في أتم الإستعداد لقبول التحدي إذا ما سارت الأمور حسبما تم التخطيط له من الفريق وكذلك الفريق الفني تي اف بقيادة الانجليزي توم فيرر.

كل السباقات في الموسم الحالي كانت إيجابية جداً بالنسبة للفريق العماني ومن هنا فان الجماهير العمانية تعقد آمال كبيرة على الفريق بإضافة لقب جديد هذا الموسم بعد اللقب الذي تحقق في العام 2017م بعد فوز الفريق بجولة فرانكوشامب خاصة وأن الفريق يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للفرق والأول في فئة السائقين ضمن المجموعة برو ام.

ما لايقل من 70 سيارة ستكون متواجدة بكامل قوتها في الحلبة البلجيكية للمنافسة على القاب الفئات الثلاثة ، ومن هنا تأتي أهمية لحصد المزيد من النقاط في جعبة الفريق للإقتراب من اللقب الثاني للفريق ، وحول الإستعداد لخوض منافسات السباق يقول السائق أحمد الحارثي " أن سباق سبا حول الحدث الأبرز والأكبر ضمن سباق بطولة بلانك بان ، ونحن سعداء للعودة للمنافسة بالسباق ونملك الطموح بتجاوز عقبة هذا السباق للوصول إلى النقاط التي تكفينا للفوز بالبطولة بمشية الله".

كما أكد الحارثي بأن نتائج التجارب والإختبارات كانت جيدة دلت على تطور مستوى الفريق للأفضل وجاء اليوم الأخير مميزاً بالنسبة للفريق بعد تحقيقنا للنتائج التي كنا نبحث عنها في الاختبارات ، فقد كنا نبحث عن التفاهم والتجانس أكثر من تحقيق السرعه والحمد لله أنهيانا الاختبارات بالطريقة التي خططنا لتحقيقها.

وتبدأ فعاليات السباق بإجراء التجارب البرونزية غدا الاربعاء تتبعها زيارة الحلبة للمتسابقين بحضور الجماهير في اليوم التالي، وسيكون يوم الجمعه مخصصاً للتأهيلات الاولية ومن ثم تقام التاهيلات الرسمية على أن ينطلق السباق الرسمي يوم السبت وينتهي في يوم الاحد 28 من الشهر الجاري