محمد بن علي لـ BBC : زيارة بن علوي لإطلاع دمشق على تفاصيل "ورشة المنامة"

بلادنا الأحد ٠٧/يوليو/٢٠١٩ ٢٠:١٤ م
محمد بن علي لـ BBC : زيارة بن علوي لإطلاع دمشق على تفاصيل "ورشة المنامة"

مسقط – الشبيبة

قال الكاتب الصحافي محمد بن علي البلوشي، مدير تحرير جريدة "الشبيبة"، إن زيارة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية معالي يوسف بن علوي، إلى دمشق كما هو معلن تناولت العلاقات الثنائية وتطويرها اضافة الى تناول التطورات الأقليمية.

وأضاف بن علي خلال مداخلة هاتفية لهيئة الإذاعة البريطانية BBC أنه بالرغم من الأسباب المعلنة للزيارة، إلا أن زيارة بن علوي ستتناول ملفين، الاول تتعلق باللقاء العماني الإسرائيلي وستوضح عمان الشق الذي يهم سوريا وماتم تداوله، على حد قوله.

وفيما يتعلق بالملف الثاني فسيتم تناول "ورشة المنامة" الأخيرة التي عنوانها من السلام الى الإزدهار حيث شاركت عمان في الورشة وهي الوحيدة من المشاركين التي لها علاقات دبلوماسية واضحة ومفتوحة مع سوريا.

وأوضح الكاتب الصحافي العماني إن مسقط ستناقش ما دار في الورشة مع دمشق ربما لاسيما وان سوريا لاعب مهم في القضية الفلسطينية.

وكان قد استقبل الأسد بن علوي، حيث نقل معاليه تحيات جلالة السلطان المعظم، حفظه الله ورعاه.

ووفق وكالة الأنباء العمانية، جرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيز المساعي الرامية إلى استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية العامنية إن جلسة مباحثات رسمية تمت في دمشق، اليوم الأحد، بين السلطنة و الجمهورية العربية السورية.