الدولة يحيل مقترحي الدين العام وواقع الأندية إلى الجلسة العامة

بلادنا الأربعاء ٠٣/يوليو/٢٠١٩ ٢١:٣٥ م
الدولة يحيل مقترحي الدين العام وواقع الأندية إلى الجلسة العامة

مسقط - ش
عقد مكتب مجلس الدولة امس الأربعاء اجتماعه الثاني عشر لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، برئاسة رئيس المجلس معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري ، وبحضور المكرمين أعضاء المكتب، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس.
وأعرب معالي الدكتور رئيس المجلس في مستهل الاجتماع عن تقديره للجهود التي بذلها المكرمون أعضاء المجلس والمكتب واللجان والأمانة العامة وجميع أجهزة المجلس خلال الفترة الحالية في سبيل أدائه لأعماله ومهامه، والنهوض بدوره في العمل الوطني.
واستعرض المكتب خلال الاجتماع المقترح المقدم من اللجنة الاقتصادية حول "وضع إطار ومحددات مشروع قانون الدَّين العام"، ويهدف المقترح إلى تحديد القواعد العامة التي تحكم إصدار وإدارة الدَّين العام، بالإضافة إلى وضع موجهات استراتيجية إدارة الدَّين العام وأدوات سداده، وقرر المكتب عقب مناقشته للمقترح إحالته إلى الجلسة العامة المقبلة للمجلس.
وناقش مكتب المجلس مقترح "واقع الخدمات المقدمة من الأندية الرياضية وسبل الاستفادة منها لخدمة المجتمع" المقدم من اللجنة الاجتماعية، والذي يهدف إلى الوقوف على واقع الأندية في السلطنة، ومراجعة التشريعات الخاصة بها ، والتحديات التي تحُول دون تنوع خدماتها للخروج بمقترحات تساعدها على تحسين وضعها وتقديم خدمات وبرامج متنوعة للمجتمع.
وقرر المكتب إحالة المقترح إلى الجلسة العامة للمجلس .
كما استعرض مكتب المجلس المقترح المقدم من اللجنة الخاصة لدراسة "إصدار قانون لتنظيم استخدامات التقنية الحيوية ومنتجاتها وحماية البيانات الوراثية في السلطنة"، وتهدف الدراسة إلى وضع إطار عام للتشريعات القانونية اللازمة لتحديد وتنظيم استخدامات التقنية الحيوية ومنتجاتها في السلطنة ، ولتنظيم منتجات التقنية الحيوية في السلطنة، وتوفير الحماية القانونية للبيانات الوراثية لأفراد المجتمع وللبيانات الوراثية النباتية والحيوانية واستخداماتها في السلطنة لضمان مستوى آمن لصحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة.
وقرر المكتب إحالة الدراسة الى الجلسة العامة المقبلة للمجلس .
وناقش المكتب التعديلات المقترحة على "لائحة تنظيم شؤون موظفي مجلس الدولة، و اطلع على تقرير متابعة لما تم تنفيذه من القرارات المتخذة في اجتماعه السابق، وتقرير متابعة أنشطة اللجان خلال الفترة الواقعة بين اجتماع المكتب السابق وهذا الاجتماع.
وتطرق المكتب إلى تقييم الجلسات العادية الثالثة عشرة والرابعة عشرة والخامسة عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع من الفترة السادسة، كما حدد بنود جدول أعمال الجلستين العاديتين السادسة عشرة والسابعة عشرة المقرر عقدهما يومي الثلاثاء والأربعاء 9 و10 من يوليو 2019م.