بعد خسارته أمام نظيره الأردني.. فرصة للتعويض لـ"أحمرنا الصغير"

الجماهير الأربعاء ٠٣/يوليو/٢٠١٩ ١٤:٥٧ م
بعد خسارته أمام نظيره الأردني.. فرصة للتعويض لـ"أحمرنا الصغير"

عّمان-

خسر منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم امام نظيره الأردني صفر/‏ 2 بملعب استاد الأمير محمد بالزرقاء في أول مشواره ببطولة غرب آسيا لكرة القدم التي تقام في العاصمة الأردنية عّمان في الفترة من الأول وحتى العاشر من يوليو الجاري.

ويلتقي منتخبنا في المباراة الثانية اليوم /‏الأربعاء/‏ مع نظيره الفلسطيني في تمام الساعة الثامنة مساء بتوقيت السلطنة ،ورغم سيطرته في بعض فترات المباراة امام المستضيف الاردني غير ان لاعبينا ارتكبوا بعض الاخطاء التي كلفتنا الخسارة منها خط الدفاع وعدم الانسجام مع الحارس مرشد الحمحمي ،وخصوصا الهدف الثاني الذي سجله الاردنيون ،والهدف الاول الذي يتحمله الحارس .
ورغم بعض المحاولات التي قام بها مأمون العريمي والمهاجم لقمان الجديدي غير ان النتيجة لم تتغير .
النتائج في المباراة التحضيرية في المعسكر الخارجي بتركيا كانت توحي بأن منتخبنا قادم بقوة بعد فوزه بحصيلة كبيرة من الاهداف ومنها النتيجتان الكبيرتان امام الكويت وفوزه لمرتين 3-1،غير ان واقع الحال تغير في البطولة التي تستضيفها الاردن فارتكب اللاعبون الكثير من الاخطاء وخسروا من الحالات الثابتة التي أجادها اصحاب الضيافة ، وأحرز هدفي منتخب الأردن، عمر العزازمة بالدقيقة “67”، وعمر مراد بالدقيقة “83”.
وتصدر منتخب الأردن مجموعته برصيد 3 نقاط، وكذلك فعل منتخب سوريا، حيث تصدر المجموعة الأولى بعد فوزه على لبنان 1- 0. وفي مباراة اخرى جرت ، اجتاز منتخب السعودية نظيره العراقي بهدف وحيد أحرزه مهاجمه مهند مراح بالدقيقة “14”. وتقام اليوم الأربعاء، لقاءات الجولة الثانية، فيواجه منتخب البحرين نظيره السوري، والكويت مع العراق.
وكان المدرب هلال العوفي قد دفع باللاعبين: مرشد الحمحمي لحراسة المرمى وفي خط الدفاع حمزة العيسري وسالم العبدلي كقلبي دفاع وعلى الاطراف تركي عبد الله وعبد العزيز الرزيقي وفي وسط الملعب المعتصم بن غانم وعبد العليم الرواحي وأمامهم مأمون العريمي والمنذر الحسني وفي خط المقدمة الثنائي عمار السعدي ولقمان الجديدي.
وتبدو مباراة اليوم فرصة للتعويض وتصحيح الاخطاء التي وقع بها اللاعبون في مباراة الافتتاح امام الاردن
من جهة اخرى أكَّد خليل فطافطة، مدرب منتخب الأردن للناشئين، على أهمية الفوز الذي تحقق ،وقال فطافطة في تصريحات تلفزيونية بعد نهاية المباراة: “سعيد بهذا الفوز؛ حيث سيكون له أثر إيجابي كبير على نفسية اللاعبين، وسيرفع من عزيمتهم قبل المواجهات المقبلة”. وأوضح فطافطة: “رصدتُ المنتخب العُماني جيدًا، وتابعنا مباراة سابقة له مع العراق، وعملنا على استثمار الكرات الركنية والعرضية للوصول إلى هدفنا من المباراة، والحمد لله في النهاية سجلنا هدفين نظيفين”.
ولم يخف فطافطة أن الجانب البدني قد انخفض لدى اللاعبين في الشوط الثاني، وتراجع الأداء بعض الشيء بعد تسجيل هدف السبق، مشيرًا إلى أن اللاعبين سيكتسبون الخبرة اللازمة مع مضي الوقت للمحافظة على إيقاع الأداء منذ بداية المباراة حتى نهايتها. ويخوض المنتخب الأردني ثاني مواجهاته في المجموعة الثانية، الجمعة المقبل حيث يلتقي فلسطين على إستاد الأمير محمد بالزرقاء.