الساموراي يفسد فرحة المنتخب السوري بخماسية نظيفة في تصفيات المونديال

الجماهير الثلاثاء ٢٩/مارس/٢٠١٦ ٢٠:٣٥ م
الساموراي يفسد فرحة المنتخب السوري بخماسية نظيفة في تصفيات المونديال

سايتاما - د ب أ: أفسد المنتخب الياباني فرحة نظيره السوري بالتأهل لنهائيات كأس آسيا 2019 والدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2018 بفوزه الثمين 5 / صفر على ضيفه السوري اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من فعاليات المجموعة الخامسة بالدور الثاني من التصفيات المشتركة المؤهلة للبطولتين والتي شهدت اليوم أيضا فوز أفغانستان على سنغافورة 2 / 1 .
وكان المنتخب الياباني حسم تأهله لكل من كأس آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال قبل مباريات هذه الجولة فيما استفاد المنتخب السوري من هزيمة شقيقه الأردني 1 / 5 أمام المنتخب الأسترالي بالمجموعة الثانية في وقت سابق اليوم وتأهل لكأس آسيا والدور الثالث بتصفيات المونديال بعيدا عن نتيجة مباراته اليوم أمام اليابان حيث ضمن أن يكون من بين أفضل أربعة منتخبات من بين المنتخبات التي تنهي الدور الثاني في التصفيات بالمركز الثاني في المجموعات الثماني.
ورفع المنتخب الياباني (محاربو الساموراي) رصيده إلى 22 نقطة في صدارة المجموعة بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي وتجمد رصيد المنتخب السوري عند 18 نقطة في المركز الثاني بالمجموعة.
وحافظ المنتخب الياباني على نظافة شباكه مجددا ليكون المنتخب الثاني الذي يحافظ على نظافة الشباك في جميع المباريات التي خاضها بهذا الدور من التصفيات وذلك بعد المنتخب الكوري الجنوبي متصدر المجموعة السابعة.
وحسم المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف من النيران الصديقة حيث أحرزه اللاعب السوري حمدي المصري عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 17 .
وفي الشوط الثاني ، سجل شنجي كاجاوا هدفين لمحاربي الساموراي في الدقيقتين 66 و90 وأحرز هوندا والبديل جينكي هاراجوتشي الهدفين الآخرين في الدقيقتين 86 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.
وكان المنتخب الياباني فاز على نظيره السوري بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب بينهما بالتصفيات الحالية.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ، فاز منتخب أفغانستان على نظيره السنغافوري بهدفين أحرزهما خيبر أماني ومحمد شيردل في الدقيقتين 39 و79 مقابل هدف سجله فازرول نواز في الدقيقة 89 ليثأر المنتخب الأفغاني لهزيمته صفر / 1 أمام سنغافورة ذهابا، ورفع المنتخب الأفغاني رصيده إلى تسع نقاط لكنه ظل في المركز الرابع بالمجموعة بفارق نقطة واحدة فقط خلف سنغافورة.