الأكاديمية الأولمبية العُمانية تنظم دورة الأساليب الحديثة

الجماهير الاثنين ٠١/يوليو/٢٠١٩ ١٢:٤٨ م
الأكاديمية الأولمبية العُمانية تنظم دورة الأساليب الحديثة

مسقط-
انطلقت صباح (الأحد) دورة الأساليب الحديثة في إدارة المخاطر وتطبيقاتها في المؤسسات والهيئات الرياضية وذلك ضمن أجندة الأكاديمية الأولمبية العُمانية المعتمدة لهذا العام وتستمر حتى يوم غدٍ (الثلاثاء).

وتهدف الدورة إلى إكساب الدارسين المفاهيم الحديثة في إدارة المخاطر في المؤسسات الرياضية وتدريبهم على كيفية تعريف وتحليل ومعالجة ومتابعة المخاطر وذلك من خلال مجموعة من التدريبات حول احتساب احتمالية وقوع الخطر والآثار المترتبة في حالة وقوعه، وتأثيرات هذا الخطر على المؤسسة أو المشاريع الرياضية، بالإضافة إلى تمكين المشاركين من تقييم الوضع وتوقع المخاطر المتوقعة. كما تهدف إلى تقييم وتحسين عملية اتخذا القرار القائم على المخاطر، وربط المخاطر بالتكاليف المحتملة وآثارها على المؤسسة الرياضية، وتحديد مجموعة من الأساليب لمواجهة المخاطر الرياضية.
ويحاضر في الدورة المحاضر المعتمد من اللجنة الأولمبية الدولية في برنامج الإدارة الرياضية الدكتور منصور بن سلطان الطوقي مدير عام مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه – رئيس اللجنة البارالمبية العُمانية، حيث قدم يوم الأمس مجموعة من المحاور ممثلة في مفهوم إدارة المخاطر ونبذة عن إدارة المخاطر في المنظمة ومستويات المهارات بها وأهميتها في المؤسسات الرياضية. وسيتطرق اليوم لمجالات تطبيق نظم إدارة المخاطر في المجال الرياضي، وفوائد استخدامها ومنهجيتها وتقنياتها. أما يوم الغد فسيتناول عدة مواضيع من بينها الإعداد لإدارة المخاطر وتحديد المخاطر الرياضية وتحليلها وخطط الاستجابة في البيئة الرياضية والرقابة والتحكم.
ويشارك في الدورة 26 إداريا من الاتحادات واللجان الرياضية ووزارة الشؤون الرياضية، وستؤهلهم هذه الدورة لاكتساب العديد من المهارات.