الزبير للمؤسسات الصغيرة ينظم «تجربتي» بنزوى

مؤشر الاثنين ٠١/يوليو/٢٠١٩ ١٢:٣٨ م
الزبير للمؤسسات الصغيرة ينظم «تجربتي» بنزوى

مسقط-
نظم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة جلسة خاصة من ضمن مبادرة «تجربتي» الحوارية في لاية نزوى والتي سلطت الضوء على عدد من المشاريع الصغيرة الناجحة. حيث عقدت الجلسة ضمن معرض المشاريع الصغيرة والذي أقيم في ولاية نزوى كأحد مبادرات بنك مسقط متمثلا في وحدة نجاحي ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في نزوى جراند مول وأستمر لمدة 4 ايام.

وتعد مبادرة تجربتي بمثابة منصة فريدة لإلتقاء رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة بالشركات الكبيرة والخبراء والمختصين بريادة الأعمال وذلك بهدف مناقشة كافة الاهتمامات وتبادل الخبرات، حيث تهدف جلسات تجربتي الحوارية التي ينظمها مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الى دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتشجيع على الحوار الايجابي الهادف.
واستضافت هذه الجلسة عددا من أصحاب المؤسسات الصغيرة المشاركين في المعرض، كمتحدثين ليشاركو الحضور تجاربهم وقصص نمو مشاريعهم، حيث شارك أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وهم ناصر بن صالح بن حمد البرومي، مؤسس وصاحب مؤسسة «عسل البرومي»، وزعيمة بنت سيف بن ناصر السلامية، صاحبة «خلطات الجدة»، وعالية عبدالله حمد النبهانية، المديرة التنفيذية وصاحبة مشاريع «الروائع الشامخة للدواجن»، وسلطان بن سالم بن راشد الشايعي، المدير التنفيذي وصاحب «الديوان للتمور»، كما شارك من أعضاء وحدة نجاحي- بنك مسقط انتصار السليمانية، صاحبة «آيانز بوتيك»، وسالم اليعربي، صاحب مشروع «شذى العود». وقام بإدارة الجلسة الحوارية عبدالله بن حمود الجفيلي مدير وحدة مؤسسات البيع بالتجزئة نجاحي في بنك مسقط.
ولقد شارك المتحدثون بتجاربهم حول كيفية تغلبهم على الصعوبات التي واجهتهم كما ناقشوا أهمية وجود خطط عمل واضحة لمشاريعهم وكيف أنها ساهمت في التقليل من الخسائر وناقشوا أهمية مواكبة التطور كل في مجال عمله مما يعزز من تنافسيتهم في الأسواق.
وقال مدير وحدة مؤسسات البيع بالتجزئة (نجاحي) في بنك مسقط عبدالله بن حمود الجفيلي: مبادرة تجربتي الشهرية لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة هي منصة جيدة لاستعراض تجارب رواد ورائدات الأعمال وللاستماع إلى التحديات التي مروا بها في المراحل المختلفة لمشروعاتهم، كما انها تتيح الفرصة لأصحاب المشروعات لمشاركة أفضل الممارسات المتبعة لتطوير الأعمال، وقد استضفنا في لقاءنا الأخير ٦ مشروعات من محافظة الداخلية اثروا الحديث بتجاربهم المختلفة، ويساهم مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة بشكل مستمر في تطوير مهارات وقدرات اصحاب المشروعات.
ومن جانبه قال عادل الحبيشي، مستشار أول في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: «لقد سلطت الجلسة الضوء على عدد من قصص النجاح لأصحاب مشاريع صغيرة وسط مشاركة مميزة من رواد الأعمال من ولاية نزوى وبحضور عدد من الشباب المهتمين بريادة الأعمال ممن يتطلعون الى إقامة مشاريعهم الصغيرة». مضيفا بأن الهدف من هذه الجلسة هو تعريف المجتمع المحلي في ولاية نزوى بأصحاب المشاريع المشاركة إضافة الى تشجيع الشباب المقبلين على فتح مشاريعهم الصغيرة والتعرف على الصعوبات وكيفية مواجهتها. موكدا بان جلسة تجربتي شهدت مشاركة كبيرة من قبل الحضور وتفاعل ايجابي سواء من الحضور او من المشاركين. وقال نشكر عبدالله بن حمود الجفيلي، مدير وحدة مؤسسات البيع بالتجزئة (نجاحي) في بنك مسقط على إدارته المتميزة للجلسة. علما بأن جلسات تجربتي الشهرية من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة شهدت إقبالا كبير منذ إطلاقها قبل اربعة سنوات حيث يحرص أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وغير الأعضاء على المشاركة في هذه الجلسة وذلك نظرا لأهمية المواضيع التي تناقشها الجلسة إضافة الى انها تعتبر فرصة سانحة لتعرف رواد الأعمال على بعضهم البعض ومشاركة خبراتهم ومناقشة الأمور ذات الأهمية وتبادل الخبرات في جو من الالفة والود. وتطرقت جلسات تجرتبي الشهرية عبر الأعوام السابقة الى العديد من المواضيع ذات الصلة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستضافت العديد من المعنيين بتنمية ريادة الأعمال في السلطنة ومن ذوي الخبرة في مواضيع الجلسات المنعقدة ومن المسؤوليين في عدد كبير من الجهات في القطاعين العام والخاص.