«التعدين» تشارك في اجتماع خليجي

مؤشر الخميس ٢٧/يونيو/٢٠١٩ ١٦:٣٦ م
«التعدين»  تشارك في اجتماع خليجي

مسقط-

شاركت السلطنة ممثلة بالهيئة العامة للتعدين في الاجتماع الرابع والأربعين للجنة مسؤولي الثروة المعدنية بدول مجلس التعاون الخليجي بالمملكة العربية السعودية بالرياض، حيث ترأس وفد الهيئة المشارك مدير عام المديرية العامة للمناجم والمحاجر والرقابة على التعدين م.سالم بن عمر آل إبراهيم ومشاركة مدير دائرة الإعلام والعلاقات العامة، الهيثم بن حمد المشيفري حيث أن دورة الاجتماع تترأسها السلطنة.

ناقش الاجتماع عددا من البنود والمحاور المرتبطة بتعزيز التعاون المشترك بين دول المجلس في قطاع الثروة المعدنية لتحقيق الأهداف المشتركة في هذا الجانب، واستعرض الاجتماع نتائج مؤتمر ومعرض عمان للتعدين 2019 والذي أقيم في ابريل الماضي بتنظيم من الهيئة العامة للتعدين، والذي مثل أحد أكبر المؤتمرات التعدينية في المنطقة، كما استعرض الاجتماع أيضا تقرير دولة الامارات العربية المتحدة حول تجربة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية فيما يتعلق بقطاع مواد البناء والاستغلال الأمثل لها. كما ناقش الاجتماع مقترحات الدول الاعضاء لوضع إطار عام لقطاع التعدين في دول المجلس والذي يتضمن الرؤية والرسالة والأهداف والمبادرات ليتم وضعه في إطار موحد وعرضه على لجنة الوكلاء في اجتماعهم القادم، كم أستعرض الاجتماع الاستعدادات للمؤتمر العربي الدولي السادس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له والذي سيقام في إمارة الفجيرة خلال عام 2020م.