الناشئين بعمان للإبحار يختتم بطولة البارح للإبحار بالبحرين

الجماهير الأربعاء ٢٦/يونيو/٢٠١٩ ١٤:١٠ م
الناشئين بعمان للإبحار يختتم بطولة البارح للإبحار   بالبحرين

المنامة-
اختتم ناشئو الإبحار الشراعي بعمان للإبحار بطولة البارح للإبحار الشراعي والتي اختتمت مؤخرا في العاصمة البحرينية المنامة بمشاركة من عدد من الدول من بينها مصر والكويت والجزائر، حيث توّج في البطولة البحار عبدالملك الهنائي بالمركز الأول في فئة الليزر 4.7 بعد أداء مميز في 10 سباقات من إجمالي 12 سباقا، يليه في الترتيب العام البحار علي السعدي في المركز الثاني، بينما حل المعتصم الفارسي في المركز الرابع والبراء النوفلي في المركز السادس.

وبهذه المناسبة أعرب المدرب محسن بن علي البوسعيدي مدير برنامج الناشئين في عمان للإبحار أن فريق فئة الليزر 4.7 قد قدم أداء رائعا بشكل عام محققا نتائج مشرفة للسلطنة، وما ذلك إلا نتيجة للتدريب والعمل الدؤوب لتحقيق مراكز متقدّمة. مشيرا إلى أن بطولة البارح تعد إحدى السباقات السنوية المهمة في روزنامة ناشئي عمان للإبحار والتي يتم الاستعداد لها قبل فترة لضمان تحقيق نتائج متفوقة.
وتجد الإشارة إلى أن السباق قد تم تنظيمه عبر الاتحاد البحريني للرياضات البحرية حيث شهدت البطولة رياح شديدة أضافت أجواء تنافسية أكبر بين البحارة المشاركين. وكان من بين المنافسين أيضا من عمان للإبحار 10 من بحارة فئة الأوبتمست تحت سن 11 سنة إلا أنه نظرا لقوة الرياح فقد قرر مدربو الفريق المرافق وعلى رأسهم المدرب غالب بن سيف المعمري إلى إلغاء مشاركتهم في السباق لضمان سلامتهم.
وتستعد الآن فرق الناشئين لمعسكر تدريبي يستمر لأسبوعين بدءا من يوم الأحد المقبل يهدف لتدريبهم وتكثيف استعداداتهم لبطولة عمان للإبحار الشراعي المقررة بتاريخ 1 – 8 أغسطس من العام الجاري في فئات الأوبتسمت والليزر والتزلج على الألواح المظلية وفئة ال29.