الفيصل أمام تحد جديد بجولة النمسا

الجماهير الثلاثاء ٢٥/يونيو/٢٠١٩ ١٣:٤٧ م
الفيصل أمام تحد جديد بجولة النمسا

سبيلرغ-
يدخل المتسابق الفيصل الزبير في تحد جديد في اطار مشاركته في بطولة ورشة موبيل 1 سوبر كب للموسم الحالي عندما يخوض نهاية الاسبوع الحالي الجولة الثالثة من البطولة وعلى حلبة ريد بل بمنطقة سبيلرغ النمساوية والتي ستقام يومي الجمعة والسبت بخوض التجارب التأهيلية في اليوم الاول والسباق النهائي في اليوم الاخير في تحد اخر يخوضه الفيصل بعد ان حقق مراكز جيدة خلال مشاركته في الجولتين الاولى والثانية والتي اقيمت في كل من مدينة برشلونة الاسبانية بعد ان حل في المركز السابع في الترتيب العام للسائقين والجولة الثانية التي اقيمت في امارة موناكوا وحل خلالها المركز العاشر في الترتيب العام في ظل التنافس الكبير الذي تشهده بطولة الموسم الحالي والمنافسة القوية من ابرز السائقين من مختلف دول العالم ويشارك الفيصل كونه المتسابق العربي الوحيد في هذا الموسم حتى الان حيث تقام بطولات البورشة بالتزامن مع سباق الفورمولا 1.

غياب عن التجارب المطولة

غاب المتسابق الفيصل الزبير عن التجارب المطولة على حلبة ريد بول بالنمسا والتي اقيمت خلال الأيام الماضية بسبب صيانة واصلاح سيارته التي تعرضت لحادث في الجولة الماضية بموناكوا مما اضطربه المشاركة بالسيارة الاحتياطية والتجارب المطولة هي تجارب هامة للسائقين ومدتها 45 دقيقة وعلى مدار يومين يتعرف خلالها السائقون على الحلبة بشكل افضل ويملك الفيصل حاليا فرصة واحدة لخوض التجارب الحرة خلال اسبوع السباق.

تحقيق نتيجة افضل

ويسعى خلالها الفيصل والذي يشارك ضمن فريق سائقي (بي دبليوم تي) ليخنر للسباقات من خلال المشاركة في الجولة الثالثة وعلى حلبة ريد بول الى تحقيق نتيجة افضل وحصد مزيد من النقاط بعد ان نجح في السابقين الماضيين من حصد عدد جيد من النقاط وضعته في المركز التاسع في الترتيب العام للسائقين وهو مركز جيد في ظل مشاركة اكثر من 25 متسابقين في الجولة الماضية وذلك بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه خلال الموسم الحالي بتطور مستواه الفني ويشارك وهو بطل الشرق الاوسط للمرة الثانية على التوالي.
وشهدت البطولة توقفا دام قرابة شهر بعد الجولة الاخيرة التي خاضها الفيصل وبقية المتسابقين بامارة موناكو عمل خلالها الى دراسة شاملة عن الجولة القادمة وما قدمه في الجولتين الماضيتين ساعيا خلالها الى تحسين مركزه والتركيز على جولة التأهيلات التي يسعى خلالها الى انهاء السباق بافضل زمن يمنحه للوقوف في الخطوط الاولى من خط الانطلاقة والتي بدورها ستكون له الحافز لتحقيق مركز متقدم في هذا السباق.

برنامج السباق
وسوف يخوض الفيصل الزبير وبقية المتسابقين في بطولة بورشة سوبر كب تجارب حرة يوم الجمعة القادم للتعرف على الحلبة وتجريب السيارات تنطلق في الساعة السادسة والاربعين دقيقة بتوقيت النمسا بينما سيخوض يوم السبت التجارب التأهيلية للسباق وعلى اثرها يتحدد ترتيب انطلاقة المتسابقين للسباق النهائي الذي سيقام في الساعة الثانية عشرة والربع ظهرا بتوقيت النمسا.

نقل مباشر للسباق

من المقرر أن تنقل قناة ام بي سي اكشن الناقل الرسمي للفورمولا 1 أحداث التجارب التأهيلية والسباق النهائي للبورشة سوبر كب والذي يقام بالتزامن مع سباق الفورموا 1وهي فرصة تقدمها القناة لمتابعة أحداث السباق.

منافسة على الصدارة

سيتوجه السائق الألماني مايكل آمِّرمولِّر إلى النمسا مُتصدرًا الترتيب العام المُؤقت للبُطولة، بفارق ست نقاط عن التُركي آيهانجان غوفِن في سباق سيشهد تنافسا على الصدارة، بينما يتأخر الفرنسي جوليان آندلاوِر بفارق نُقطة واحدة فقط عن غوفِن، بينما يحتل الدنماركي ميكِّل بيدرسِن المركز الرابع، بفارق نُقطة واحدة أيضاً عن آندلاوِر.

ويبلغ طول حلبة ريد بُل 4.326 كيلومترات، تقع في وادي ستيريا بخُضرته النضرة، ويُحيط بها جبال شاهقة. واستخدمت بُطولة بورشه الحلبة في العام 1997، عندما كان اسمها “أيه 1” رينغ، وعادت إليها مرةً أخرى مُنذ العام 2014، بعد ترميمها وإعادة تسميتها من طرف شركة ريد بُل.

يحمل السائق اللوكسمبورغي دايلان بريرا الرقم القياسي لأسرع لفة لسيارة بورشه على هذه الحلبة، بتوقيت 1:31.849 دقيقة، وسجله الموسم الماضي، بينما ذهب قُطب الانطلاق من المركز الأول والفوز بلقب السباق إلى جُعبة السائق النمساوي توماس بِرينينغ.

الجولة الثالثة

قال الفيصل الزبير عن استعدادته للجولة القادمة بالنمسا: أتطلع بكل شغف لخوض الجولة المُقبلة للبُطولة على حلبة ريد بُل وانطلاقتي كانت جيدة خلال هذا الموسم بعد إنهائي أول سباقَيْن ضمن العشرة الأوائل، للأسف، لم أتمكن من خوض بعض التجارب الإضافية على بعض الحلبات، ومن بينها حلبة ريد بُل بسبب حادثة التصادم في موناكو خلال التجارب الحرة وتضرر سيارتي الأساسية وإرتباطي في بالامتحانات الجامعية”.

وأضاف: “أظن بأنه سيحدّ بعض الشيء من وتيرتي مع انطلاقة الجولة نهاية الأسبوع الحالي. واظهرنا تعامل وثقة جيدة مع السيارة خلال هذا الموسم والدليل النتائج التي تحققت في الجولتين الماضيتين وأتمتع حاليا بالخبرة الجيدة بالتعامل مع السباقات ، كما يُمكنني المُنافسة لإنهاء السباق ضمن العشرة الأوائل في حال عدم وقوع اية اشكاليات او حوادث.