إيران وعمان تؤكدان علي تعزيز التبادلات الثقافية بينهما

مزاج الثلاثاء ٢٩/مارس/٢٠١٦ ١٧:٥٦ م

اكد مدير دائرة الوثائق لجامعة السلطان قابوس محسن بن حمود الكندي علي ضرورة تعزيز التبادلات الثقافية بين ايران وسلطنة عمان عن طريق ترجمة الكتب وتبادل الوفود العلمية وذلك خلال تفقد جناح ايران في معرض مسقط للكتاب.

وأشار إلي إمكانيات إيران في المجالات الثقافية ووصفها بأنها جيدة مؤكدا علي إجراء المحادثات بين البلدين حول اجراء مشاريع ثقافية في مجال دراسة الوثائق التاريخية المشتركة وتبادل الوفود العلمية بين جامعتي "طهران" و "السلطان قابوس" والتي لم تحسم بعد ويجب حسمها.

وشاركت مؤسسة المعارض الثقافية الإيرانية للمرة الثانية علي التوالي في المعرض العماني الـ21 للكتاب الذي انطلقت أعماله 24 فبراير/شباط الحالي في عاصمتها مسقط وتستمر 11 يوما وذلك بمشاركة الناشرين الدوليين.

وقد شاركت سلطنة عمان في معرض طهران الدولي الـ28 للكتاب كضيف خاص العام الماضي ومن هذا المنطلق يعتبر تعزيز العلاقات الثقافية بين المعرضين الايراني والعماني من أولويات البلدين.

وستقوم إيران خلال المعرض العماني بتعريف معرض طهران الدولي للكتاب وتوجيه الدعوة للناشرين للحضور فيه وعرض أكثر من 400 كتاب في مجالات الأدب والفن والأطفال والمراهقين باللغات المختلفة.
المصدر:وكالة انباء فارس