x

أنشطة صيفية متواصلة في جمعية المرأة بشناص

بلادنا الأربعاء ١٩/يونيو/٢٠١٩ ٠٤:١٥ ص
أنشطة صيفية متواصلة في جمعية المرأة بشناص

شناص - عبدالله العامري

ينشط دور الجمعيات والفرق الأهلية والتطوعية في الإستفادة من فترة الإجازة الصيفية وأقات فراغ الطلاب بتنمية مهاراتهم ومواهبهم والأخذ بأيديهم لكسب مزيد من المعرفة والإفادة في ممارسة حياتهم وتخطيط مستقبلهم. ومن هنا يبرز دور جمعية المرأة العمانية بشناص من خلال تبنيها للعديد من البرامج والمناشط الصيفية التي تصقل الفكر والإبداع لدى المنتسبين والمشاركين لها وتخريج روافد بناءة مبدعة تسهم في تفعيل دورها في المجتمع.

برامج صيفية

وقالت آمنه بنت سيف الشرقية رئيسة جمعية المرأة العمانية بشناص بأن الجمعية تسعى دائما إلى تفعيل وإبراز دور المرأة في المجتمع وتمكينها في العديد من المجالات وتنمية مهاراتها ومواهبها،إلى جانب تنشيط الدور التوعوي والتثقيفي للمجتمع والسعي الدؤوب للمساهم في حل العديد من الإشكاليات التي يواجهها الأفراد، حيث تنظم الجمعية في الإجازة الصيفية برامج ومناشط وفعاليات مختلفة منها على خطاهم وهو ربط بين الماضي والحاضر والعادات والتقاليد التي عايشها الأجداد، وكذلك برنامج قيادة وريادة للموسم الثالث ونمي مهاراتك للموسم الثاني، وبرنامج الإرشاد الزواجي الذي يستهدف بالدرجة الأولى الشباب والشابات المقبلين على الزواج تنطلق فعالياته بتاريخ 30 من هذا الشهر ويتضمن ورش وندوات ومحاضرات شهرية متواصلة حتى نهاية العام. إلى جانب برامج مختلفة في الدورات التدريبة للفتيات في مجال الخياطة والتجميل والكروشيه وحملات تطوعية وتوعوية وزيارات ميدانية داخل وخارج الولاية.

قيادة وريادة

وتتحدث فاطمة صقر المسلمية من المنظمين لبرنامج قيادة وريادة للموسم الثالث بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب، يهدف البرنامج إلى غرس قيم ومفاهيم التخطيط والإدارة للمستقبل من خلال ريادة الأعمال والعمل المجتمعي والتطوعي وذلك لتفعيل سعي الجهات الحكومية في غرس ثقافة ريادة الأعمال وكسب المهارات المختلفة لدى الطلبة منذ مراحلهم الدراسية.
مضيفة ويتميز البرنامج في هذا الموسم وصول عدد الفتيات إلى 85 مشاركة، وتكثيف الجانب العملي لما له من دور في ترسيخ النظريات والمواد العلمية في أذهان الطالبات.
مشيره: كما يحتوي البرنامج على ورش ومناشط ومحاضرات مختلفة تمني مهارات الفتيات في ريادة الأعمال والإبتكار والعمل التطوعي والتصميم والشطرنج والديكوباج والتوعية من مخاطر الأجهزة الإلكترونية والتواصل الإجتماعي إلى جانب ورشة العمل الجماعي وهيه عبارة عن أفتراض إشكاليات ومن خلال تعامل الطالبات معها والتقيم الذي يحصل عليه كل فريق من الفتيات تبرز مهارات ودور كل عضوة في الفريق وأنماط شخصيتها كما يبرز القائد من تلقاء نفسه وبالتالي يكونوا سفراء لمجتمعهم وتفعيل دورهم القيادي في مختلف مناحي الحياة.
وأكدت: سوف يتضمن البرنامج ورشاً متنوعة لإول مره للفتيان في الطيران الجوي والكراتية والشنطرج كأنطلاقة مميزة لإحتواء الفتيان في الولاية من خلال تنمية مهاراتهم ومساندتهم في التخطيط للمستقبل.

زيارات ميدانية وحملات تطوعية

وأشارت المسلمية: يحتوي البرنامج على لقاءات وزيارات ميدانية للمحلات والمراكز التجارية وتطبيق عملي لدراسة جدوى للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالأضافة إلى عمل أستطلاع للأعمال التطوعية التي تخدم المجتمع وتنظيم حملات تطوعية.

نمي مهاراتك

وأوضحت جواهر بنت محمد الزعابية رئيسة اللجنة الثقافية بجمعية المرأة العمانية بشناص المشرفة على برنامج نمي مهاراتك، يستهدف الطلبة من الصف الأول إلى الصف الخامس بالولاية لتنمية مهارات الطلاب في هذه المرحلة واستغلال أوقت فراغهم في الأجازة الصيفية، حيث وصل العدد في هذا الموسم الثاني إلى 200 طالب وطالبة وهو عبارة عن ثلاث ورش تتواكب مع أعمارهم ومهاراتهم وهي إعادة التدوير وأعمال فنية و تصنيع الدمى، في جو يسوده الإبتكار والأبداع والمرح ويتم إبراز المنتجات التي يصنعوها الأطفال مما تعزز الثقة بالنفس وخلق روح المنافسة وتنمي مهاراتهم وأفكارهم، وأعربت الزعابية عن شكرها لمعلمات رياض الأطفال المتطوعات من المدارس الخاصة بالولاية في برنامج نمي مهاراتك لتنظيمهن وإحتواهن هذا العدد الكبير من المنتسبين.