x

لجنة نظام العنونة الموحد تعقد اجتماعها الثاني لعام 2019

بلادنا الأربعاء ١٩/يونيو/٢٠١٩ ٠٤:٠٥ ص
لجنة نظام العنونة الموحد تعقد اجتماعها الثاني لعام 2019

مسقط -
عقـــــــدت لجنـــة نظـــام العنونـــة المــــوحد اجتماعهـــا الثاني لهذا العام امس الثلاثاء برئاســـة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات رئيس اللجنة سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله بن حمد البرواني وذلك بمبنى المركز بغلا.

تم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال من بينها اعتماد محضر الاجتماع الأول للجنة لعام 2019، ومتابعة تنفيذ القرارات.
واستعرضت اللجنة تقرير سير العمل في مشروع العنونة الموحد وما تم من إجراءات من قبل البلديات المعنية وكذلك تقرير نظام النقل الحرفي للأسماء الجغرافية من اللغة العربية إلى اللغة اللاتينية.
الجدير بالذكر أن مشروع نظام العنونة الموحد يهدف الى ترقيم المباني والمنشآت وتوحيد مسميات الشوارع ويواكب حالة النمو المتسارعة من خلال تبسيط العناوين بالشكل الذي يسهم في تعزيز سهولة الانتقال وتحديد الاماكن في مختلف انحاء المدينة للمواطنين والمقيمين وزوار السلطنة على حد سواء وتوفير بيانات مكانية دقيقة وآنية.
ويندرج هذا المشروع في إطار أحد الأهداف الاستراتيجية المتمثلة بتطوير بنية أساسية آمنة ومتكاملة تمكن من الحصول على البيانات وتبادلها لتحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات المختلفة وخطوة متقدمة لإيجاد بيئة استثمارية متطورة بفضل توفر معلومات الملاحة الجغرافية والتي سيوفرها النظام.