«التجارة» و«الرفد» تسمحان بتمويل مختبرات الفحص والمعايرة

مؤشر الثلاثاء ١٨/يونيو/٢٠١٩ ١١:٤٢ ص

مسقط -
دعما لرواد الأعمال الراغبين في إنشاء وتأسيس مختبرات الفحص والمعايرة قامت وزارة التجارة وبالتعاون مع صندوق الرفد بالسماح بتمويل لإنشاء مختبرات الفحص والمعايرة وتأسيس مشروعات صغيرة ومتوسطة في هذا المجال.

جاء هذا التعاون في إطار سعي وزارة التجارة والصناعة للارتقاء بتطوير الخدمات المقدمة للفحص والمعايرة للمنتجات بشكل عام وتقديم الدعم للقطاع الخاص، بالإضافة إلى ذلك توجه الوزارة لإعطاء القطاع الخاص دورا أكبر في الاستثمار في قطاع المختبرات .

ومن منطلق الدعم الدائم الذي يقدمه صندوق الرفد لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام ولمستفيديه بشكل خاص من الجهات الحكومية والخاصة بالمساهمة في تنمية القطاع الحيويّ لما له من دور في تمكين المواطنين وتنمية الاقتصاد الوطني، حيث تم الاتفاق لتمويل (100000ر.ع ) مائة ألف ريال عماني للراغبين في إنشاء وتأسيس مختبرات الفحص والمعايرة وفقا للشروط والضوابط المعمول بها في البرامج التمويلية الحالية للصندوق.
كما تعمل وزارة التجارة والصناعة من خلال تقديم الدعم لهذ المشاريع لتطوير جوانبها التسويقية والترويجية، وتحقيق أهدافها التجارية المنشودة.
الجدير بالذكر بأن دائرة المختبرات بالمديرية العامة للمواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة تقوم بإجراء خدمات الفحص والاختبار للسلع والمنتجات المختلفة للتأكد من جودتها ومدى مطابقتها للمواصفات والمقاييس العمانية أو الخليجية أو طبقا للمواصفات الدولية.
كما تعد المديرية العامة للمواصفات والمقاييس الجهة المعتمدة لمنح الشهادات الوطنية لسلامة المنتج، كما أن الرؤية المستقبلية لوزارة التجارة والصناعة تهدف إلى أن تكون السلطنة بمنتجاتها وخدماتها معيارا عالميا للجودة والإتقان.