x

«التجارة» توجه بتوفير السلع والخدمات خلال الخريف

مؤشر الأحد ١٦/يونيو/٢٠١٩ ١١:٢٨ ص
«التجارة» توجه بتوفير السلع والخدمات خلال الخريف

مسقط-
وجهت وزارة التجارة والصناعة الجهات المعنية بتوفير السلع والبضائع والخدمات للمواطنين والمقميين والزوار خلال موسم الخريف بمحافظة ظفار الذي يبدأ من 21 يونيو إلى 21 من سبتمبر من كل عام، وذلك انطلاقا من مسؤوليتها واختصاصتها لإنجاح الموسم الذي يزداد فيه الطلب على السلع والبضائع نظرا لتدفق الزوار من داخل وخارج السلطنة إلى محافظة ظفار للاستمتاع بموسم الخريف.

ارتفاع الأنشطة التجارية

وقال مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار جمال بن عبدالله بن محمد الهنائي: يأتي ذلك في إطار الجهود الهادفة التي تبذلها الوزارة والمتمثلة لتوفير السلع والبضائع والخدمات المختلفة بالأنشطة التجارية في المحافظة أثناء موسم الخريف.
وأضاف الهنائي: إن الأنشطة التجارية تزداد بنسبة 300 بالمائة أثناء موسم الخريف بمحافظة ظفار، لذا فمن الطبيعي أن يزداد الطلب على السلع والخدمات بشكل أكبر من الوضع الطبيعي المعتاد في بقية أشهر السنة.. مؤكدا بأن وزارة التجارة والصناعة عقدت عددا من الاجتماعات مع الجهات المعنية الحكومية والخاصة لموسم الخريف لعام 2019م للاطلاع على استعداداتها خلال موسم الخريف.
وأشار جمال الهنائي بأنه قد تم مطالبة كل جهة عمل أو التعاون مع جميع الجهات المعنية لتقديم كافة السلع الخدمية بأنواعها والمواد الغذائية المختلفة وخدمات النقد في البنوك أو الحركة المرورية فضلا عن دور جهات أخرى في مراقبة سوق العمل كوزارة القوى العاملة.
وأكد مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار أن ‏وزارة التجارة والصناعة تحرص على توفير كافة المواد الاستهلاكية بالأسواق والمجمعات التجارية والمخابز وتوفير الأطعمة والتأكد من سلامة الغداء.. مشيرا إلى أنه قد تم مطالبة المسؤولين بالمجمعات التجارية بالتأكد من توفير كافة الأغذية والأطعمة سواء كان من الغذاء أو المواد الأساسية والاحتياجات المطلوبة بشكل دائم لاسيما المطاعم والمضابي.
‏وأكد جمال الهنائي بأن جميع الجهات الحكومية والخاصة المعنية ستكون متعاونة من أجل توفير سبل الراحة للجميع لقضاء وقت جميل وومتع مع عائلاتهم وذويهم والحفاظ على أمن واستقرار وراحة مرتادي الطرقات ..مشيرا بأن وزارة التجارة والصناعة تلعب دورا هاما وبارزا من أجل أن يكون الموسم القادم أفضل ومميزا عن المواسم السابقة.

تنظيم الباعة المتجولين

وحول تنظيم الباعة المتجولين أثناء موسم الخريف قال مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار جمال بن عبدالله الهنائي: بأنه تم عمل اجتماع بين الجهات ذات العلاقة بشأن الباعة المتجولين حيث ارتأ الجميع في الجهات الحكومية المعنية أن تكون الأولوية للباعة العمانيين حيث أن هذه الأنشطة من الأنشطة الاقتصادية الجاذبة كما يساهم في رفع مستوى دخل الفرد خلال فترة الموسم.