"فخر العرب" محمد صلاح يقفز إلى المركز الثاني بين أغلى لاعبي العالم

الجماهير الجمعة ١٤/يونيو/٢٠١٩ ٢٠:٠٦ م
"فخر العرب" محمد صلاح يقفز إلى المركز الثاني بين أغلى لاعبي العالم

كشفت تقارير إعلامية أن النجم المصري محمد صلاح، الملقب بـ"فخر العرب" احتل المركز الثاني في تصنيف القيمة السوقية للاعبي كرة القدم خلف النجم الفرنسي كيليان مبابي، وذلك بدراسة علمية عن أغلى 100 لاعب على مستوى العالم في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.

وذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز الدولي للدراسات الرياضية "سي آي إي إس"، الشريك للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي يتخذ من مدينة نيوشاتل السويسرية مقرا له، أن القيمة التسويقية لصلاح بلغت حاليا 219.6 مليون يورو، ليحتل المركز الثاني في القائمة خلف مبابي نجم باريس سان جيرمان المتصدر الذي بلغت قيمته التسويقية 252 مليون يورو.

واحتل النجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج المركز الثالث، حيث بلغت قيمته 207.8 ملايين يورو، يليه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بقيمة بلغت 167.4 مليون يورو.

واستند المركز في تقييمه، وفق تقارير إعلامية، لكل لاعب على عدة معايير، منها السن ومدة العقد والمركز في الملعب ودقائق اللعب والأهداف والمشاركات الدولية ونتائج الفريق الذي يمثله.

ومن حيث المراكز، جاء البرازيلي أليسون بيكر -حارس مرمى ليفربول- في صدارة قائمة أغلى حراس المرمى، حيث بلغت قيمته 107 ملايين يورو؛ فيما تصدر الإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد -ظهير ليفربول الأيمن- قائمة أغلى المدافعين، حيث بلغت قيمته السوقية 130 مليون يورو.