مخضرمو اليابان ينتقدون الخطة الجديدة للمدرب

الجماهير الأحد ٠٩/يونيو/٢٠١٩ ٠٧:٢٩ ص
مخضرمو اليابان ينتقدون الخطة الجديدة للمدرب

طوكيو - وكالات

أكد جين شوجي، مدافع منتخب اليابان، أن زملاءه المدافعين استفادوا من نصائح المدرب الياباني هاجيمي مورياسو، في ما يتعلق بالخطة الجديدة التي طبقها لأول مرة في ودية ترينيداد وتوباجو، الأربعاء.

واعتمد مورياسو في ودية ترينيداد على خطة (3-4-3)، بعد 9 سنوات من تطبيق الخطة السابقة (4-2-3-1)، إلا أن المواجهة انتهت بالتعادل سلبياً.
وانهالت الانتقادات على الخطة الجديدة من بعض اللاعبين المخضرمين، ومنهم هيديتوشي ناكاتا الذي وصفها بالخطة الهزيلة كما تحدث بذلك في تحليلاته بوسائل الاعلام اليابانية وهاجم مدرب المنتخب الياباني بقوة على أسلوب اللعب الجديد.
وكشف المدافع شوجي، 26 عاماً، للصحيفة اليابانية “سبونيتشي آنيكس” أن المدرب مورياسو عقد اجتماعاً خاصاً مع المدافعين شينوسوكي هاتاناكا وتاكيهيرو تومياسو، بالإضافة إلى حارس المرمى دانيال شميدت.
وأوضح لاعب فريق تولوز الفرنسي قائلاً “كان اجتماعاً للاعبي الدفاع، تم مناقشة كل الأمور المتعلقة بثلاثي خط الدفاع”.
وشهد الاجتماع قيام المدرب مورياسو بعرض فيديو لمباراة منتخبي البرازيل وقطر ودياً، والتي انتهت بفوز البرازيل بنتيجة (2-0)، وأراد المدرب شرح لثلاثي الدفاع الياباني أسلوب دفاع قطر والذي اعتمد في تلك الودية على 3 مدافعين.
وأكد المدافع شوجي بالقول “لقد تعلمنا من الاجتماع أهم الأشياء التي يجب تطبيقها، تلك التعليمات ستجعلنا نقدم الأفضل”.
يذكر أن المدرب مورياسو اعتمد في ودية ترينيداد وتوباجو على اللاعبين والخطة التي من المرجح الاعتماد عليها في تصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في سبتمبر المقبل.
وسيخوض منتخب اليابان منافسات بطولة كوبا أمريكا 2019 في البرازيل بلاعبين أغلبهم تحت سن 23 عامًا بهدف إعدادهم لأولمبياد طوكيو 2020.