«تصميم» تطلق مشروع «هابيتات»

مؤشر الخميس ٣٠/مايو/٢٠١٩ ١٦:٢١ م
«تصميم» تطلق مشروع «هابيتات»

مسقط -
أطلقت «تصميم»- شركة الخدمات العقارية الرائدة في السلطنة- مؤخرا مشروعها الراقي «هابيتات»، والذي يعد وجهة متكاملة تشمل خدمات سكنية وتجارية وتسوق وترفيه، معا في مكان واحد. حيث أقيم حفل إفطار للاحتفال بإطلاق هذا المشروع في فندق دبليو مسقط.

حضر هذه الفعالية مجموعة من الشخصيات البارزة من مختلف أنحاء المنطقة، وكبار المسؤولين، وعدد من الإعلاميين للاحتفال بهذه المناسبة المهمة.

يعتبر مشروع «هبيتات» مشروعا متميزا من «تصميم»، وهو في قلب العاصمة مسقط، حيث يقع في منطقة الخوير بالقرب من مدينة السلطان قابوس، وهي منطقة مركز تجاري ووجهة متميزة للسكن والتسوق والتدريب وقضاء أوقات ممتعة في الخارج بكل سهولة. وقد تم تطوير المشروع بالشراكة مع مجموعة شركات الشنفري العمانية والشركة المعمارية النمساوية ماندريسي.
وحول هذا الحدث، قال أليساندرو دافيريو، الرئيس التنفيذي لشركة «تصميم»: «نحن مسرورون لإطلاق هابيتات رسميا في الخوير». وأضاف: «يعتبر مشروع هابيتات هو أساس مجتمع هابيتات الحصري، وهو ذو قيمة عالية جدا بالنسبة لشركه تصميم. ونظرا لقربه من المعالم الهامة في المدينة، وكونه يبعد 20 دقيقة من مطار مسقط الدولي فهو يسلط الضوء علي مميزاته المذهلة، والاستخدام الفعال للمساحات والمواد المستخدمة وذات الجودة العالية والاستخدام الحكيم لمصادر الضوء الطبيعي».
«هابيتات» مشروع رائد يطل على البحر من جهة ومنظر لجبال الحجر على الجانب الآخر، كما أنه سيكشف عن تصميم عالمي أنيق يجمع بين الميزات الهندسية المتطورة ومميزات الهندسة المعمارية العمانية.
تم تصميم مشروع هابيتات من قبل شركة ماندريسي العقارية الأوروبية المعروفة، حيث إنه سيعمل على الإلهام والتعريف بالإمكانيات السياحية في منطقة الخوير. وسيشمل المشروع عند اكتماله على 44 وحدة سكنية، و44 وحدة للبيع بالتجزئة، ومطعم واحد في الطابق العلوي، و118 وحدة مكتبية. كما سيوفر المشروع شققا عصرية مصممة بأناقة، ومطعما في الطابق العلوي، ومركزا فاخرا للتسوق للمقيمين في قلب المدينة.
وقال دافيريو: «هابيتات ليس مجرد مبنى، بل هو مساحة معيشة تنبض بالحياة، مع توفر كل شيء، ويقع وسط إطلالة بانورامية فاخرة، ويقدم مزيجا من الخدمات السكنية والتجارية والتسوق والترفيه بشكل مثير للإعجاب. وفي حين أن التصميم الحصري والأعمال الفاخرة هي أبرز ما في هذا المشروع، إلا أنه ليس بملكية حرة، فهو بالتالي يتمتع بجاذبية خاصة للعمانيين والمواطنين بدول مجلس التعاون الخليجي».
يقدم هابيتات مجموعة من المفاهيم الجديدة في السلطنة، ويرسم الطريق أمام المجتمعات المحلية ذات الاستخدامات المتعددة في السلطنة. وباعتبارها مكانا مثاليا لمراكز الأعمال الناشئة، فهي ستكون منطقة حيوية حيث تجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لإيجاد فرص وخدمات مختلفة. وحيث إن الهدف من هابيتات هو أن يكون المشروع وجهة محلية تناسب الأفراد للعيش، والتسوق، والعمل في الخارج، وتناول الطعام، والترفيه عن النفس، فهو أيضا سيعزز نمو المجتمع الذي يحصل علي ما يكفي من الخصوصية مع وجود فرص للتواصل مع الآخرين. هابيتات يقدم خدمات الدعم الممتازة والمرافق الأساسية في بيئة فريدة من نوعها وسط الطبيعة تجعل منه الوجهة المثالية. ومن الجدير بالذكر أن معظم الشقق المكونة من غرفة واحدة إلى أربع غرف نوم، وتطل على الجبال الخلابة أو البحر، وتحتوي على غرف واسعة تتوفر مع أحدث التجهيزات. كما تتميز الشقق بأناقتها واستخدام أرقى وسائل الراحة، والتي تشمل مطبخا مجهزا بالكامل وحماما وشرفة خاصة، وجميعها من مواد وأدوات عالية الجودة.