«الروابي» تستثمر 80 مليون درهم لزيادة نسبة الإنتاج والتوسع في أسواق جديدة

مؤشر الثلاثاء ٢٩/مارس/٢٠١٦ ٠٠:٠٦ ص
«الروابي» تستثمر 80 مليون درهم لزيادة نسبة الإنتاج والتوسع في أسواق جديدة

أعلنت «الروابي للألبان»، وهي الشركة المحليّة الأولى في الإمارات من حيث الإنتاج اليومي للألبان وحجم القطيع، عن مخططاتها لاستثمارات بقيمة 80 مليون درهم خلال عام 2016 لتعزيز القدرة الإنتاجية والدخول في أسواق جديدة والتصدير إلى مناطق مختلفة.وتم الكشف عن الخطط المستقبلية لنمو الشركة خلال مؤتمر صحفي حضره الدكتور أحمد التيجاني، الرئيس التنفيذي للشركة، حيث أعلن رسمياً خلال المؤتمر عن أستثمار الشركة 25 مليون درهم إماراتي خلال عام 2015 في البنية التحتية لتطوير المخازن المبردة. وخلال الحدث قام رئيس مجلس إدارة الروابي للألبان سعادة عبد الله سلطان العويس، بتهنئة الدكتور التيجاني، وعن مراحل نمو الشركة قائلاً: «في عام 2015 نمت الشركة بنسبة 15 % مقارنة بمتوسط نمو عالمي بنسبة 7 % في هذه الصناعة وهذا الإنجاز هو نتيجة التفكير الاستراتيجي، والاستثمار تدريجياً على مر السنين، والابتكار، والتزام الدكتور أحمد التيجاني وفريقه نحو هذه العلامة التجارية». وأضاف العويس: «لدينا طريق من الطموح ومهمتنا هي أن تكون العلامة التجارية متواجدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2020 مع تواجدها في الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة». وأكد على أن الشركة واثقة من أنها سوف تنمو بنسبة 15 % أيضاً خلال عام 2016. وكجزء من تبسيط العمليات، ستقوم الروابي بزيادة المحال التجارية في العديد من المناطق المركزية لتسهيل عملية التوريد وزيادة الإنتاجية.

وأعلن رئيس مجلس الإدارة عن نية الشركة لإضافة منشأة جديدة وحديثة والتي سوف تساعد على زيادة أنتاج الشركة من 30 % وهي النسبة الحالية إلى 70 %. حاليا، تنتج الروابي الروابي يومياً 175,000 لتر من منتجات العصائر الطازجة و300,000 لتر من منتجات الألبان. وقد استثمرت الشركة عام 2013،125 مليون درهم لتوسيع مرافق المزرعة وزيادة قطيع الأبقار. وخلال 2014، استثمرت الشركة22 مليون درهم في خطوط الجيل الثالث الآلية للتعبئة والبسترة. وهذه الاستثمارات جزء من خطة الشركة لتصبح شركة إقليمية رائدة. أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة الروابي، سعادة عبد الله القبيسي، على تركيز الشركة على التنويع في المنتجات وأن 2016 ستكون واحدة من أكثر السنوات ابتكاراً للروابي. وفي هذا السياق قال: «هذا العام نحن نتطلع إلى تعزيز محفظتنا مع مجموعة منتجات ذات قيمة مضافة. وستسعى هذه المنتجات أيضا لمعالجة المخاوف المرتبطة بنمط الحياة الرئيسية في مجتمعنا مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري ونقص فيتامين -D». مؤكداً على أن الشركة تقوم بالتوسع في مجموعة العصائر الفيتامينية لديها. وتعمل الشركة أيضاً على خفض نسبة السكر في عصير الفاكهة دون المساس بالطعم. وفي فئة منتجات الألبان، الروابي تتطلع أيضا إلى تقديم مجموعة من الأجبان، والتوسع في فئات جديدة، بما في ذلك الآيس كريم.

تركز الشركة حالياً على تعزيز تواجدها في العديد من الأسواق الإقليمية الجديدة. وفي هذا السياق قال الدكتور أحمد التيجاني: «خلال السنوات الثلاث أو الأربع القادمة ستتواجد الشركة في جميع دول مجلس التعاون الخليجي. وسنزيد أيضا من تواجدنا في مزيد من البلدان الأفريقية. والهدف هو مضاعفة مبيعاتها من مستويات2015 بحلول عام 2020 والوصول إلى قاعدة عملاء بأكثر من 15,000 محل تجاري مقارنة بـ 12,500حالياً».

وأكد التيجاني على أن الروابي ستواصل إضافة أسواق جديدة للتصدير، حيث إن الشركة لديها خطط لدخول البحرين خلال عام 2016. وفي حين أن عمليات الشركة الرئيسية توجد في دولة الإمارات العربية المتحدة. فقد دخلت الشركة السوق الكويتي في عام 2015. وتوزع الروابي منتجاتها في عمان وقطر وتصدر منتجاتها إلى العراق وليبيا والسودان واليمن.

أضاف التيجاني: «نحن نقوم أيضاً بدراسة جدوى لإنشاء نشاط تجاري في المملكة العربية السعودية. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، نحن في مرحلة التخطيط ودراسة جدوى لإنشاء مزرعة جديدة في أبوظبي». الروابي تتطلع أيضاً إلى النمو في زراعة أعلاف البرسيم في شركتها في السودان للسيطرة على تكاليف التغذية.