صدور العدد التاسع لمجلة التقاعد

بلادنا الأربعاء ٢٩/مايو/٢٠١٩ ١٥:٣٨ م
صدور العدد التاسع لمجلة التقاعد

مسقط -
امتاز العدد التاسع من مجلة التقاعد والتي يصدرها صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية بالثراء المعرفي والتنوع في المواضيع المنشورة وبما يواكب أفضل الممارسات العالمية في عمل مؤسسات التقاعد والتأمينات الاجتماعية من خلال الدراسات والمقالات والجلسات النقاشية التي احتوت عليها المجلة.

حيث تطرقت الكلمة الافتتاحية لمعالي الشيخ وزير الخدمة المدنية نائب رئيس مجلس إدارة صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية الى التزام الصندوق بالحوكمة التي تعد أداة أساسية لضمان تحقيق الأهداف والحفاظ على مصالح الشريحة المستهدفة من خدمات الصندوق وتطوير عمله بشكل عام، ومساهمته في تطوير البنية الإنتاجية للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة والشاملة.
كما سلطت الجلسة الحوارية في العدد التاسع على أفضل الممارسات في إدارة صناديق التقاعد والتأمينات الاجتماعية، حيث ناقش المشاركون في الجلسة المفاهيم المتعلقة بالممارسات الفضلى وأهمية تطبيقها على مؤسسات التقاعد وتأثير حجم الاشتراكات ومدد الخدمة وسن التقاعد والمتغيرات الديموغرافية على الاستدامة المالية لهذه الأنظمة.

كذلك احتوت المجلة على تغطية لأعمال الاجتماع الحادي والأربعين للجنة الفنية الدائمة لأجهزه التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي استضافته السلطنة ممثله في صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية.

كما تضمن العدد التاسع حواراً مع مدير دائرة الصندوق بمحافظة جنوب الشرقية تناول الحوار أهم الخدمات التي تقدمها الدائرة للمستفيدين من المشتركين والمتقاعدين والورثة المستحقين أو وكلائهم دور التقنية الحديثة في تسهيل وتسريع الإجراءات.
كذلك اشتملت المجلة على عدد من المقالات المتخصصة والمتنوعة منها مقال حول سخاء أنظمة التقاعد وضرورة تبني عملية إصلاح تدريجي وذلك من أجل ضمان استدامتها وتحقيق استقرارها، ومقال بعنوان قراءة في قانون الشركات التجارية.