افتتاح معرض المبادرة الإنسانية «فك كربة» بعبري

بلادنا الأحد ٢٦/مايو/٢٠١٩ ١٣:٤٤ م
افتتاح معرض المبادرة الإنسانية «فك كربة» بعبري

عبري - العمانية

افتُتح بولاية عبري بمحافظة الظاهرة أمس معرض المبادرة الإنسانية «فك كربة» في نسخته السادسة والذي تنظمه جمعية المحامين العمانية وذلك برعاية محافظ الوسطى سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي. يأتي تنظيم المعرض ضمن سلسلة اللقاءات والمعارض التي تنفذ في مختلف المحافظات بالسلطنة دعمًا للوقوف مع أصحاب الحالات الانسانية، وأيضًا ضمن المسؤولية الاجتماعية التي تتبنّاها الجمعية لمساعدة المعسرين والمحكوم عليهم في قضايا غير جنائية.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المحامــــــين العمانية سعادة د.محمد بن إبراهيم الزدجالي بأن المبادرة بدأت في العام 2012 كمــــــبادرة من عشرة من المحامين وشملت خلال ذلك العام التعامل مع 44 حالة من خلال غلقها والإفراج عن المحــــــبوسين، ثم جاءت النسخة الثانية في العام 2014 وتم الإفراج عن 304 محبوســـــين، ثم جـــــــاءت النسخة الثالثة في العام 2015 وتم الإفراج عن 432 محبوسًا. وأضاف الزدجالي: في العام 2017 استأنفنا المبادرة وضاعفنا الجهد ولله الحمد نجحت المبادرة في الإفراج عن 425 محبوسًا.

وفي العام 2018 حيث كانت النسخة الخامسة من المبادرة، تمكنا من الإفراج عن 510 محبوسين، وكانت هناك مساهمة كبيرة من بنك مسقط حيث تكفل البنك بالإفراج عن 190 محبوسًا، وفي هذا العام 2019 تم الإفراج عن 350 محبوسا علاوة على تكفل بنك مســــقط بالتبرع للإفراج عن 220 محبوسا.