إيران تلوح بالحرب: زوال أمريكا وإسرائيل محتوم.. وتصفهم بـ"أعداء البشرية"

الحدث الخميس ٢٣/مايو/٢٠١٩ ١٩:١٢ م
إيران تلوح بالحرب: زوال أمريكا وإسرائيل محتوم.. وتصفهم بـ"أعداء البشرية"

قال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، إن زوال الحضارة الأمريكية وإسرائيل اللتين وصفهما بـ"أعداء البشرية" أمر محتوم.

وحمل المرشد الأعلى الإيراني خلال استقباله حشدا من طلبة الجامعة مساء أمس الأربعاء، ما وصفهم بـ "الأعداء" المسؤولية عن "حياكة المؤامرات لشل الجيل الشاب بجره إلى الشهوات والمخدرات والنشاطات العبثية في الفضاء الإلكتروني وبث روح اليأس فيه، حسب تعبيره.

وفي تصريح لافت، أكد خامنئي أنه لم يكن على قناعة تامة بالطريقة التي يجري فيها تنفيذ الاتفاق النووي المبرم بين بلاده والقوى الكبرى عام 2015.

ونقلت وكالة " تسنيم" الإيرانية للأنباء، عن خامنئي قوله إنه وجه رسالة إلى المسؤولين الإيرانيين حول الشروط التي يجب مراعاتها في تطبيق الاتفاق، قائلا: "لم تكن لدي قناعة كاملة بالطريقة التي تم بها تنفيذ الاتفاق النووي وتحدثت مرارا بهذا الشأن مع المسؤولين المعنيين وبينهم رئيس الجمهورية ووزير الخارجية المحترم ونبهت من أمور كثيرة".

وذكر خامنئي أنه قرر التدخل في هذه القضية رغم اعتقاده بأنه يجب على المرشد الأعلى ألا يتدخل في الشؤون التنفيذية، وذلك لكونه مرتبطا في بعض نواحيه بـ"الحركة العامة للثورة".

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلن روحاني عن وقف إيران تنفيذ بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، ردا على انسحاب الولايات المتحدة منه العام الماضي وتشديد عقوباتها ضد طهران.