«جسور» تمول مشاريع بأكثر من 800 ألف ريال بشمال الباطنة

مؤشر الأربعاء ٢٢/مايو/٢٠١٩ ١٤:١٤ م

صحار- العمانية

وقعت مؤسسة جسور أمس 6 مذكرات تفاهم لتنفيذ مشاريع اجتماعية مستدامة مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة الزراعة والثروة السمكية، بتكلفة إجمالية بلغت 865 ألف ريال عماني يتم تمويلها من قبل الشركات المؤسسة لجسور (صحار ألمنيوم وفالي وأوربك).

ونصت الاتفاقيات على تمويل 6‏‏‏ مشاريع اجتماعية في القطاعات البيئية والسياحية في محافظتي شمال الباطنة والظاهرة، التي من شأنها الإسهام في تطوير الخدمات المقدمة للمجتمع.

ونصت الاتفاقيات على تنفيذ مشروع إنزال الشعاب المرجانية الصناعية في ولاية لوى بتكلفة 120 ألف ريال عماني تمولها مجموعة النفط العمانية وأوربك وشركة صحار ألمنيوم وشركة فالي بالتعاون مع وزارة الزراعة والثروة السمكية ممثلة في المديرية العامة للثروة السمكية بمحافظة شمال الباطنة.
يهدف المشروع إلى تعزيز المخزون السمكي والتنوع الاحيائي في مناطق الصيد، وتعزيز مصادر الدخل للصيادين في ولاية لوى عن طريق إنزال الشعاب المرجانية الصناعية التي سيتم تحديد نوعها ومواقعها بالتنسيق مع الوزارة والشركة المنفذة للمشروع.
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم لتنفيذ مسلخ بلدية لوى بتكلفة إنشائية تبلغ 400 ألف ريال عماني على مساحة بناء 115. 1 متر مربع، تموله شركة فالي عمان لتكوير خام الحديد، حيث يهدف المشروع إلى توفير عملية منظمة ومتكاملة وآمنة صحيا.
كما وقعت شركة صحار ألمنيوم اتفاقية تفاهم لتمويل تنفيذ منتزه الحيلين بولاية السويق على مساحة 200ر2 متر مربع، بتكلفة 50 ألف ريال عماني.. إضافة إلى تمويل تطوير منتزه القرم بولاية شناص على مساحة بتكلفة 200 ألف ريال عماني تموله كلا من شركة صحار ألمنيوم ومجموعة النفط العمانية وأوربك.
من جانب آخر وقعت مجموعة النفط العمانية وأوربك مذكرتي تفاهم أخرى، الأولى لتمويل تنفيذ مشروع إنارة طريق حمراء الدروع بولاية عبري والثانية لصيانة فلج الخان بولاية صحار بتكلفة 95 ألف ريال عماني.