63 مصورا يشاركون في مسابقة مسقط في ٢٤ ساعة

مزاج الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٢٣:٢٧ م
63 مصورا يشاركون في مسابقة مسقط في ٢٤ ساعة

مسقط-ش
شارك عدد من المصورين العمانيين والمقيمين وكذلك بعض الزوار السلطنة في مسابقة مسقط في ٢٤ ساعة والتي نظمتها جماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع جمعية التصوير الضوئي.
وتم تجميع وفرز جميع الصور التي بلغ عددها ١٦٦ صورة لـ٦٣ مصور وتسليمها للجنة التحكيم المكونة من فنان الفياب أحمد بن سالم الكندي، المصور الضوئي أحمد بن حمدون الطوقي والمصور الضوئي الحارث بن عبدالله الحارثي.
وجاءت نتيجة التحكيم بقبول ٢٠ صورة لـ١٨ مصور.
وبين أحمد الكندي: أن فكرة المسابقة رائعة والجميل أنها جاءت من تنظيم جماعة التصوير بجامعة السلطان قابوس بالتعاون مع جمعية التصوير الضوئي، والأجمل حين شاركوا بها جميع المصورين من داخل وخارج الجامعة.
بدوره قال أحمد الطوقي: أن غالبية المصورين المشاركين ركزوا على الأماكن المشهورة جدا كجامع السلطان قابوس، برج الصحوة وكورنيش مطرح مما أدى إلى تكرار المشاهد، لكن في المقابل هناك صور مميزة في المسابقة لاقت استحسان لجنة التحكيم منها مشاركات المصورين من فريق حياة كونهم ليسوا من عمان فقد نظروا لها بنظرة مختلفة عن باقي المصورين العمانيين والمقيمين وخرجوا بنتائج مميزة جدا.
وتأمل لجنة التحكيم أن تتطور فكرة المسابقة لتشمل مناطق أخرى مع تحديد نقاط إنطلاق للمصورين لضمان عدم تكرار المشاهد وتغطية جميع مناطق المحافظة التي سيقام فيها المسابقة مستقبلا.
أما عن المشاركين، يقول محمد آدن جبريل، طالب مبتعث في جامعة السلطان قابوس بكلية الزراعة : "سعيد جدا بقبول عمل لي في المسابقة رغم التحدي الكبير الذي واجهني بسبب ضيق الوقت، لذلك خططت قبل موعد المسابقة وحاولت معرفة أكثر الأماكن التي سيسعى بقية المصورين لتصويرها فتجنبتها وبحثت عن أماكن أخرى مختلفة".
كما صرحت صبحة بنت مسعود الخيارية، المسؤولة عن المسابقة وهي طالبة في كلية التربية، أنه حدث عكس التوقعات فلم تغطي المسابقة جميع معالم مسقط ولربما أحد الأسباب هو انشغال الناس بالأنواء المناخية في تلك الفترة وأيضا بسبب قلة الترويج الذي لم يصل إلى أكبر فئة مستهدفة بالرغم أن الجائزة كانت ميداليات معتمدة باسم الجمعية.
وأضافت صبحة أن بداية الغيث قطرة، ونأمل أن نقيم نسخ أخرى للمسابقة بحيث تغطي جميع محافظات السلطنة.
وحصل على المركز الأول المصور الضوئي محمد الخراري من المملكة العربية السعودية الشقيقة، وفي المركز الثاني عمار بن سالم الهنائي، وفي المركز الثالث عمار بن يحيى المشايخي، حيث تم تكريمهم بالأمس في حفل افتتاح أسبوع التصوير التاسع عشر "فلم"، والذي أقيم في قاعة المعارض التابعة لعمادة شؤون الطلبة بجامعة السلطان قابوس.