النساء فوق الأربعين يحصلن على حمل ناجح

مؤشر الخميس ١٦/مايو/٢٠١٩ ١٣:٥٦ م
النساء فوق الأربعين يحصلن على حمل ناجح

مسقط-
تزامناً مع التطورات التكنولوجية السريعة في مجال الطب الإنجابي، أصبح بإمكان عدد كبير من النساء اللاتي تخطين سن الأربعين الحصول على حمل ناجح. حيث أظهرت إحدى الدراسات عدد النساء اللاتي يلدن فوق سن الأربعين قد زاد إلى أكثر من الضعف منذ العام 1990.

وقال البروفيسور الدكتور «هومان فاطمي»- المدير الطبي لعيادة «اي في اي» ميدل ايست للخصوبة في الإمارات العربية المتحدة: «يعد عامل التقدم في السن عاملاً مؤثراً للغاية في خصوبة النساء، والذي يؤثر بشكل مباشر على فرص الحمل الناجح، إلا أن هناك العديد من النساء اليوم يفضلن تأخير قرار الحمل بسبب التوجه الفكري والتغيّرات الاقتصادية والاجتماعية الإيجابية التي طرأت على الحياة. والمفرح في الأمر أنه أصبح هناك العديد من الخيارات الطبية المتاحة والتي سجلت معدلات نجاح مرتفعة لمساعدتهن في هذه المرحلة ما بعد سن الأربعين».
وتعد عملية التلقيح الاصطناعي وأطفال الأنابيب داخل المختبر العلاج الأكثر إقبالاً وطلباً من قبل الأزواج، خاصة مع إضافة العديد من التحسينات والإضافات لزيادة معدلات النجاح، كالفحص الجيني للجنين قبل الغرس، والذي يساعد في تحديد الجنين الصحي والذي لديه فرصة أكبر للاستمرار والصمود وإتمام الحمل بنجاح، تلك التطورات التي طرأت على مجال الطب الإنجابي زادت بشكل كبير من معدلات نجاح أطفال الأنابيب.
بدورها، قالت د.«لورا ميلادو»- أخصائية التلقيح الاصطناعي في عيادة «اي في اي» ميدل ايست في أبوظبي وأحد أخصائيي التلقيح الاصطناعي: «لقد منحتنا التطورات المذهلة في مجال الطب الإنجابي إمكانيات مختلفة لتلبية وعلاج أغلب حالات تأخر الإنجاب لدى شريحة كبيرة من الأزواج الذين يحلمون من أجل الوصول لإنجاب طفل سليم. ونحن في عيادة «اي في اي» نضمن أن يتلقى الأزواج أفضل رعاية وأقصى اهتمام لعلاج مشاكل الخصوبة لديهم. فمن خلال تدريب فريقنا بالكامل على التعامل مع جميع حالات العقم ومعالجتها، نقوم في الوقت ذاته بتصميم خطة علاجية شخصية بشكل منفرد بحسب تفاصيل كل حالة على حدة. بالإضافة إلى ذلك نواصل باستمرار البحث الأساسي حول الطب الإنجابي لتحسين مهاراتنا ومعرفتنا، وبالتالي زيادة معدلات الحمل الناجح لدينا والذي يعد الهدف الأكثر أهمية على الإطلاق».
ومع فريق ممتاز يضم أكثر من 300 من العاملين في المجال الطبي، تحقق «اي في اي» للخصوبة نسبة نجاح تفوق 70 %، وهي أعلى نسبة في الشرق الأوسط. ومركز «اي في اي» المتخصص في علاج الخصوبة لديه ثلاثة مراكز في الشرق الأوسط في كل من أبوظبي ودبي ومسقط، والتي تسعى جاهدة لتقديم العلاجات المتقدمة للمرضى بكل نزاهة وشفافية، وبشكل متخصص لكل حالة على حدة، إلى جانب أفضل الممارسات السريرية.
في حين أن التقدم في الطب الإنجابي يفتح طرقًا جديدة للأزواج للحمل في مرحلة عمرية متقدمة، تقترح عيادة «اي في اي» ميدل ايست على الأزواج عدم إضاعة الوقت وطلب استشارة خبير الخصوبة المؤهل في أقرب وقت ممكن وعدم تأخير قرار الحمل.