بدء إنزال الأسماك في الأسواق

مؤشر الأربعاء ٠٨/مايو/٢٠١٩ ١٣:٣٥ م
بدء إنزال الأسماك في الأسواق

مسقط - ش
بدأ امس مع أول أيام شهر رمضان المبارك تنفيذ البرنامج المشترك لوزارة الزراعة والثروة السمكية وشركات تسويق الأسماك لتوفير الأسماك بالأسواق المحلية في المحافظات حيث تم طرح كميات من الأسماك في الأسواق السمكية ومحلات بيع الأسماك في الولايات بالمحافظات كما تقوم منافذ البيع في شركات الأسماك بالبيع مباشرة للمستهلكين على فترتين مسائية وصباحية.
ووفقا للخطة التسويقية الموضوعة من قبل الوزارة وشركات الأسماك والتي تغطي محافظات السلطنة حسب جدول زمني، تم يوم أمس توفير الأسماك في أسواق ولاية إزكي بمحافظة الداخلية وولايتي صحار وشناص في محافظة شمال الباطنة ونيابة سناو في ولاية المضيبي وقرية المنترب في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية.
وقد شهدت الأسواق يوم أمس حركة شراء متوسطة بوجود كميات متنوعة من الأسماك مثل: الكنعد والجيذر والشعري والسهوة بالإضافة إلى بعض الثروات البحرية مثل الحبار والروبيان.
وسوف تقوم شركات الأسماك صباح اليوم الأربعاء -8مايو- وفقا للخطة المعتمدة بطرح كميات من الأسماك في أسواق ولايات سمائل وإزكي ونزوى وبهلاء وادم بمحافظة الداخلية وولاية عبري بمحافظة الظاهرة وولاية البريمي بمحافظة البريمي وولايات بركاء والمصنعة والسويق في محافظتي شمال وجنوب الباطنة وولايات صور والكامل والوافي وجعلان بني بوعلي في محافظة جنوب الشرقية والمعبيلة بولاية السيب والخوير بولاية بوشر وولاية العامرات في محافظة مسقط. وسوف يتواصل العمل في البرنامج التسويقي تباعا في الأيام المقبلة خلال شهر رمضان المبارك وفقا للجدول الزمني والنطاق الجغرافي الموضوع حيث يتم توفير الأسماك للمستهلكين في الأسواق السمكية إضافة إلى 42 منفذا للتسويق السمكي موزعة على الولايات في محافظات السلطنة وتقوم بخدمة المستهلكين من ساعات مبكرة صباحا إلى ما قبل فترة الفطور بساعات قليلة في المساء.