حقوق الإنسان تؤكد أن الجهات الحكومية قدمت العون والمساعدة للفتيات المصابات بمرض نادر

بلادنا الثلاثاء ٠٧/مايو/٢٠١٩ ٢٠:١١ م
حقوق الإنسان تؤكد أن الجهات الحكومية قدمت العون والمساعدة للفتيات المصابات بمرض نادر

مسقط - ش

من منطلق اختصاصات "اللجنة العمانية لحقوق الإنسان “في مراقبة ومتابعة ما يتعلق بحقوق الإنسان بالسلطنة ،وتفاعلاً مع التقرير الذي بثته إحدى القنوات الإذاعية الخاصة على منصتها للتواصل الاجتماعي (تويتر) حول الحالة الصحية لعدد من الفتيات من أسرة واحدة يعانين من مرض نادر في أطرافهن، ولما صاحب التقرير من ردود أفعال وتعاطف إنساني عبر مواقع التواصل الاجتماعي . قام فريق عمل من اللجنة بزيارة الفتيات في مقر منزلهم واتضح له أن الجهات الحكومية المختصة كانت قد قامت بتقديم العون والمساعدة لهن، حيث تم تسفير واحدة منهن إلى خارج السلطنة للعلاج وتحسنت حالتها ، كما تم توفير كراسي متحركة لهن وصرف راتب ضمان اجتماعي.

وإذ تتقدم اللجنة العمانية لحقوق الإنسان بالشكر والتقدير الى الجهات المختصة على ذلك فإنها تأمل ان تتواصل تلك الرعاية الإنسانية خاصة فيما يتعلق باستكمال علاج الفتيات اللاتي لم يتم علاجهن في مستشفيات متخصصة حتى الآن إذا كان ذلك ممكناَ ويساعد في تحسن حالتهن
. أما من جانب اللجنة فإن زيارتها كانت لرفع معنويات الفتيات والتواصل الإنساني معهن ومع أسرتهن ولتقديم أية مساعدة ممكنة دعماً للجهود الأكبر المبذولة والمشكورة من الجهات المعنية.