منتخبنا يقارع إيران طمعا في تحقيق المستحيل بآخر جولات التصفيات المزدوجة

الجماهير الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ٢٠:٢٢ م
منتخبنا يقارع إيران طمعا في تحقيق المستحيل بآخر جولات التصفيات المزدوجة

مسقط - ش
يحل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم غدا الثلاثاء ضيفا على ايران في أقوى مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا وكأس اسيا 2019 بالامارات، وذلك بتمام الساعة السادسة والنصف من مساءا على استاد آزادي الشهير بطهران.
ويحتاج منتخبنا إلى معجزة لانتزاع بطاقة التأهل كمتصدر للمجموعة حيث سيكون مطالب بتحقيق الفوز على ايران بنتيجة كبيرة جدا بفارق اكثر من 8 أهداف، وهذا الأمر يعد مستحيلا نظرا لقوة المنتخب الايراني خصوصا وانه يلعب على ارضه وبين جماهيره.
يذكر ان نفس المجموعة ستلعب الهند مع تركمانستان غدا، وتتصدر ايران ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة، وهي ضامنة تأهلها نظريا اذ تبتعد بفارق ثلاث نقاط عن منتخبنا صاحب المركز الثاني ، وفارق الاهداف يصب في مصلحتها بفارق كبير (لها 24 هدفا وعليها 3 اهداف، ولمنتخبنا 11 هدفا وعليه 5 اهداف).
ويسعى المدير الفني لمنتخبنا لوبيز كارو إلى تحقيق الفوز في ثاني مباراة رسمية له بعد الفوز في المباراة الفائته على منتخب جوام بهدف دون مقابل، في مباراة لم يقدم فيها منتخبنا الاداء المنتظر نظرا لغياب التجانس للمجموعة الجديدة التي تم استدعائها لصفوف المنتخب، ولكن يحسب للمنتخب انه حقق الفوز في تلك المباراة رغم فترة الاعداد القصيرة وبلاعبيين اغلبهم من الشباب يحتاجون إلى وقت أطول لتقديم مستوى يليق بسمعة المنتخب العماني.
حسابات معقدة
حسابات منتخبنا تبدو معقدة للغاية لنيل بطاقة التأهل كأفضل ثاني حيث سيكون مطالب بالفوز على ايران وفي نفس الوقت يحتاج إلى تعثر أربعة من أصل ست منتخبات تتنافس على المركز الثاني في مختلف المجموعات المختلفة.