رئيس مجلس المناقصات: استمرارية اقامة المعارض الاقتصادية دليل على سلامة المناخ الاستثماري للسلطنة

مؤشر الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ١٨:٣٨ م
رئيس مجلس المناقصات: استمرارية اقامة المعارض الاقتصادية دليل على سلامة المناخ الاستثماري للسلطنة

العمانية/ بدأت اليوم بمركز عمان الدولي للمعارض فعاليات معرض البناء والتشييد والتصميم الداخلي في نسخته الثالثة عشرة بمشاركة أكثر من 300 شركة محلية ودولية الذي تنظمه شركة اعمال المعارض العمانية ويستمر 4 أيام . رعى افتتاح المعرض معالي الدكتور رشيد بن الصافي الحريبي رئيس مجلس المناقصات الذي أوضح ان استمرارية اقامة مثل هذه المعارض والفعاليات يعد دليلًا واضحًا على إقبال الشركات المحلية والعالمية والإقليمية على تواجدهم في السلطنة كما انه يعد دليلًا على المناخ الاستثماري وقبول هذه الشركات للعمل في السلطنة في مختلف المشاريع .

وقال معاليه في تصريح صحفي إن وجود هذه الشركات بمختلف منتجاتها الأساسية والتقنيات الحديثة التي تستخدمها من شأنه أن يساعد الشركات وأصحاب المشاريع في الإجادة في أعمالهم وتخفيف التكلفة في المشاريع ورفع جودة الانشاءات والتصاميم في أعمالهم. وحول مدى تعاون الجهات المختصة بتخصيص نسبة 10 بالمائة من المشتريات والمناقصات للمؤسسات الصغيرة أوضح معاليه أن هناك تعاونًا مستمرًا ودائمًا مع الجهات المختصة لتنفيذ هذا القرار ووضعه في موضع التنفيذ بالطريقة المناسبة، ومجلس المناقصات قام بدوره كاملاً في هذا الخصوص .

وستقوم الشركات المشاركة في المعرض باستعراض عدد من المعروضات ذات العلاقة وأعمال البناء والتشييد والتصميم الداخلي ومن بين تلك المعروضات الرخام والسيراميك و الأبواب والنوافذ و تجهيزات المطابخ والحمامات والتصميم الداخلي وأنظمة التهوية والتكييف وأحواض السباحة وأدوات ومعدات البناء و الحديد والإسمنت والخرسانة والأخشاب وآلات قطعها . ويلبي المعرض احتياجات مجموعة واسعة من الجماهير تشمل مديري المواقع والمهندسين المعماريين والمقاولين والاستشاريين وأصحاب المنازل والمستوردين والموزعين ومصممي الديكور الداخلي و مديري وأصحاب العقارات ومديري المشتريات ووكلاء العقارات وتجار التجزئة والموردين. من المتوقع أن يشهد هذا المعرض إقبالا كبيرا يفوق ما شهده المعرض السابق، حيث تجاوز عدد زائري المعرض السابق 14000 زائر، وذلك بسبب النقلة النوعية التي شهدها هذا المعرض في نسخته الجديدة في مجال زيادة عدد الشركات العارضة وشمولية ما تحتوي عليه من معروضات لتغطي كافة متطلبات البناء بدءًا من مراحل التخطيط والخرائط الى مراحل التأسيس والبناء وكافة مستلزمات البناء والديكور .