مركز التعلم الذاتي بجامعة السلطان قابوس ينظم سلسلة من الفعاليات عن التعدين والمعادن

بلادنا الاثنين ٢٨/مارس/٢٠١٦ ١٦:١٨ م

مسقط - العمانية

تنظم حاضنة أعداد المبتكرين بمركز التعلم الذاتي في جامعة السلطان قابوس سلسلة من حلقات العمل حول موضوع التعدين والمعادن حيث يعتبر قطاع التعدين من القطاعات الواعدة والتي تساهم في تحقيق التنوع الاقتصادي في السلطنة.

وتتضمن الفعالية ثلاث حلقات عمل الأولى بعنوان : استكشاف المعادن في عمان يقدمها البروفسور ولفريد باور من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان ويشارك فيها 30 طالبا وطالبة من جامعة السلطان قابوس في الفترة 27/3/2016-30/3/2016. أما الحلقة الثانية فيقدمها الدكتور علي الراجحي من الهيئة العامة للتعدين 4/4/2016، حيث يقدم نبذة عن التعدين في عمان وعن انواع المعادن فيها والتي تستغلها الحكومة لتحقيق اهدافها الاقتصادية.

اما الحلقة الثالثة فتأتي من القطاع الصناعي، و التي لها دور كبير في هذا المجال وهي شركة صحار للألمونيوم ، يقدم الجزء الاول هذه الحلقة جيمس مك دونو مدير محطة توليد الكهرباء بشركة صحار الألمونيوم حيث يقدم محاضرة عن وسائل الامان في الاماكن اللازمة لتوليد الكهرباء يوم 3/4/2016. اما الجزء الثاني من الحلقة الثالثة يقدمه المهندس سعيد المسعودي الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمونيوم حيث يقدم نبذة مختصرة عن التحديات في قطاع الالمونيوم في السلطنة ظل التغيرات الاقتصادية الراهنة و ذلك بتاريخ 5/4/2016.

ويسعى مركز التعلم الذاتي من تقديم هذه السلسلة من الحلقات الى رفع المستوى المعرفي لدى طلبة جامعة السلطان قابوس في مجال التعدين والمعادن مما سيؤهلهم للوصول إلى افكار ابتكارية في هذا الصدد. جدير بالذكر أن هذه الحلقات تعتبر اول تعاون بين مركز التعلم الذاتي وطلبة جماعة الهندسة بالجامعة.