x

تويوتا تطلق «أكبر تشويق» رمضاني تتميز تشكيلة تويوتا باشتمالها على كوكبة واسعة من الطرازات والفئات التي ترضي وتلبي احتياجات جميع الزبائن

مؤشر الثلاثاء ٢٣/أبريل/٢٠١٩ ١٣:٤٨ م
تويوتا تطلق «أكبر تشويق» رمضاني

تتميز تشكيلة تويوتا باشتمالها على كوكبة واسعة من الطرازات والفئات التي ترضي وتلبي احتياجات جميع الزبائن

مسقط -
أطلقت تويوتا عُمان عرضها المنتظر والذي يحمل اسم «أكبر تشويق» مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، ويُقدّم هذا العرض مزايا فريدة لكل مشترٍ تشمل الهدية النقدية التي تتراوح بين 450 ريالاً عُمانيًا إلى 4000 ريال عُماني، باقة خدمة من 3 سنوات/‏ 30.000 كم لغاية 5 سنوات/‏ 50.000 كم، التأمين (داخل عُمان) لمدة سنة واحدة، فائدة صفر في المئة، قسيمة شرائية بقيمة 25 ريالاً عُمانيًا. ولمزيد من التشويق، يشمل عرض تويوتا الحالي سحبًا على 4 سيارات راف فور إل إي وسحبًا كبيرًا على سيارة راف فور إدفنشر والتي وصلت السلطنة مؤخرًا. تجدر الإشارة إلى أن مزايا هذا العرض تختلف باختلاف الطراز المشترى وسنته وسنة الصنع، ويخضع العرض للشروط والأحكام ويمكن معرفة تفاصيله عند زيارة أقرب صالة عرض تويوتا. وليس من قبيل المبالغة القول بأن عرض «أكبر تشويق» يجعل شراء سيارة تويوتا أمرًا يسيرًا في الوقت الحالي؛ وذلك لما يوفره من كوكبة واسعة من المزايا المتاح للمشتري الاختيار فيما بينها. وتتميز تشكيلة تويوتا باشتمالها على كوكبة واسعة من الطرازات والفئات التي ترضي وتلبي احتياجات جميع الزبائن، وتظل تويوتا هي الخيار المفضل بين الزبائن الذين يضعون القيمة والجودة العالية والموثوقية قبل كل اعتبار. وتضم التشكيلة ياريس صالون التي تتميز بتصميمها الخارجي المتطور بزواياه الديناميكية والمصابيح الأمامية الحادة والمعززة، إذ تم تحديث واجهة السيارة من خلال تزويدها بشبكة أمامية أفقية تمنحها طابعًا أكثر اتساعًا بالإضافة إلى المزيد من الديناميكية الهوائية. كما تم دمج مصابيح الإضاءة النهارية «إل إي دي» بالشبكة الأمامية لتمنحها إطلالة أكثر انسيابية، في حين تضفي مجموعة المصابيح الخلفية «إل إي دي» الرفيعة مظهرًا فريدًا على الجزء الخلفي من السيارة. ولتجربة قيادة ديناميكية، تأتي تويوتا ياريس بخيارين من المحركات، سعة 1.3 لتر و1.5 لتر. ويولد المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر قوة 98 حصاناً وعزم دوران أقصى يبلغ 12.5 كلج متر، ويقترن إما بناقل حركة يدوي ذي 5 سرعات أو بناقل حركة آلي مالتي درايف متطور ذي 7 سرعات. من ناحية أخرى، فإن المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 106 أحصنة وعزم دوران أقصى يبلغ 14.3 كلج متر، كما يقترن بناقل حركة آلي مالتي درايف متطور ذي 7 سرعات، والذي يتيح تبديلاً سلسًا للسرعات مع مستوى استثنائي من كفاءة استهلاك الوقود.

تويوتا كامري

وتقدم تويوتا كامري مستويات عالية من الراحة والثبات، إلى جانب مزايا أداء التحكم الفريدة، فيما يرجع الفضل في ذلك إلى منصة «الأطر الهيكلية العالمية الجديدة لتويوتا» التي تمثل استراتيجية جديدة تمامًا لعمليات الشركة الخاصة بالتصميم والهندسة والتجهيزات التي تزوّد بها سياراتها. وتتميز واجهة تويوتا كامري الجديدة بشبكة أمامية مكونة من قطعتين تحتويان على تصاميم انسيابية رفيعة وأخرى سميكة، وهي تُعَد عناصر رئيسية ضمن فلسفة كامري التصميمية المتمثلة في «المظهر الجريء». ويمتاز المظهر الجانبي لتويوتا كامري بإطلالة انسيابية. وتتوافر كامري بخيارين من المحركات؛ الأول سعة 2.5 لتر وهو قادر على توليد قدرة تصل إلى 178 حصانًا وعزم مقداره 23.6 كجم- متر، أما الخيار الثاني فهو محرك سعة 3.5 لتر للفئة الاستثنائية والذي بإمكانه توليد قدرة تصل إلى 298 حصانًا وعزم مقداره 36.3 كجم– متر. كما تتوافر أيضًا نسخة رياضية بمحرك 3.5 لتر لمزيد من الإثارة والحماس. وتضم تشكيلة تويوتا أيضًا آفالون التي تجسّد التطور التكنولوجي في أبهى صورة سواء من الخارج أو من الداخل، فهي سيارة متوازنة للغاية وبها العديد من مواطن القوة التي تدعو للإعجاب. وهي تأتي مجهزة بمحرك قوي سعة 3.5 لتر بتقنية توقيت الصمام المتغير مع التحكم الذكي العريض وناقل حركة آلي 8 سرعات. واستكمالاً لإطلالتها الجريئة، تأتي تويوتا راف فور الجديدة كليًا مزوّدة بخيارين من مجموعات التشغيل لأسلوب قيادة أكثر تشويقًا، وهما محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر والذي يولد قوة 204 أحصنة وعزم دوران يبلغ 243 نيوتن-متر، ويقترن بناقل حركة آلي جديد 8 سرعات بخاصية التبديل المباشر، والذي يحقق تسارعًا أكثر سلاسة واستجابة. أما الآخر، فهو نظام هايبرِد الكهربائي الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، ويتألف من محرك بترول وموتورين كهربائيين بقوة إجمالية تبلغ 219 حصانًا، ويقترن هذا النظام بناقل الحركة ذو التعشيق المستمر بخاصية التبديل المباشر، والذي يحقق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 22.2 كم/‏لتر، في الوقت الذي يقدم فيه مستويات جديدة من متعة القيادة. كما تتوافر راف فور الجديدة بفئة أدفنشر المثيرة.

لاندكروزر

وتتمتع مفخرة الأرض تويوتا لاندكروزر بتاريخ أسطوري عريق، وهي رمز للقوة والمتانة والموثوقية، ولا عجب في أنها أصبحت جزءًا لا يتجزأ من حياة الكثير من الناس في السلطنة. فهي السيارة التي يلاحظ وجودها على الطرق في كل مكان، كما أنها تمثل عجلة التقدم في أبهى صوره. وما زالت لاندكروزر مستمرة في توفير الصورة الفخمة الصلبة مع تقديم أعلى مستويات الأداء والقدرات المتطورة في اقتحام الطرق الوعرة. كما أنها مستمرة في وضع المعايير للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات حول العالم. وتشتمل برادو على مجموعة من المزايا الرائدة في فئتها التي يكملها قوة الأداء والراحة العالية. ومن هذه المزايا التصميم الجديد لغطاء المحرك والشبكة الأمامية، والمصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية، وأيضًا التصميم الجديد للصدامين الأمامي والخلفي. وتحتوي الطرازات التي تعمل بالبترول في برادو الجديدة على ناقل حركة آلي 6 سرعات مع نظام دفع رباعي مستمر وديفرنشل محدود الانزلاق في المنتصف. وتتوافر برادو بعجلات ألمنيوم 17 أو 18 بوصة، كما تأتي بمصابيح أمامية «إل إي دي» ومصابيح كاشفة مع فتحة سقف. أما المحركات المتوافرة بها برادو فتشمل محرك سعة 4.0 لترات بقوة 271 حصانًا، ومحرك سعة 2.7 لتر بقوة 163 حصانًا. أما تويوتا هايلوكس فتتمتع بوفرة من القوة التي تجعل منها سيارة مشوقة بكل معنى الكلمة من خلال الفئة الجديدة تي آر دي سبورتيفو المزودة بمحرك سعة 4 لترات و6 أسطوانات على شكل v، حيث قامت تويوتا بتطويرها لتجعل نبضات القلب تتسارع. وتتسم هذه السيارة بالصلابة الأسطورية مع العديد من المزايا الأخرى، حيث تأتي هايلوكس تي آر دي بمزايا فائقة منها المحرك الجبار سعة 4 لترات ذو الست أسطوانات على شكل v.