x

الزبير للمؤسسات الصغيرة يشارك في مؤتمر الأعمال الخليجي بالبحرين

مؤشر الثلاثاء ٢٣/أبريل/٢٠١٩ ١٣:٤٦ م
الزبير للمؤسسات الصغيرة يشارك في مؤتمر الأعمال الخليجي بالبحرين

مسقط -
شارك مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة وللمرة الثانية على التوالي مع أثنين من أعضائه الفائزين ببرنامج الدعم المباشر في مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثاني في مملكة البحرين وذلك تحت رعاية معالي زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني والذي عقد خلال الفترة من 17-18 أبريل الحالي.

حضر المؤتمر عدد من رواد الأعمال اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من 5 دول خليجية وهي ‏عمان والسعودية والإمارات وعمان والكويت والبحرين البلد المستضيف، إلى جانب استضافة دولة فلسطين الشقيقة كضيف شرف للمؤتمر، حيث بلغ عدد المشاركين فيه حوالي 300 رائد أعمال.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر من قبل جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية، حيث مثل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة علي شاكر مستشار تطوير الأعمال والشراكات الإستراتيجية وبمشاركة أثنين من أعضائه الفائزين في برنامج الدعم المباشر وهما رائد الأعمال حسن بن علي اللواتي الشريك والرئيس التنفيذي لشركة روف للمغامرات إحدى المشاريع الفائزة ببرنامج الدعم المباشر لعام 2017 ورائدة الأعمال زعيمة بنت سيف السلامية صاحبة مشروع خلطات الجدة إحدى المشاريع الفائزة في برنامج الدعم المباشر لعام 2017.
وحول هذه الشراكة قال علي شاكر مستشار تطوير الأعمال والشراكات الإستراتيجية: جاءت مشاركة مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في مؤتمر حاضنات ومسرعات الأعمال الخليجي الثاني في مملكة البحرين بهدف تبادل الخبرات والإستفادة من الجهود التي تبذلها الدول الخليجية في قطاع حاضنات ومسرعات الأعمال، حيث عرض المركز خلال مشاركته العديد من الأفكار والرؤى في مجال دعم المشاريع الصغيرة وتبادل الخبرات مع الدول المشاركة. وأوضح علي شاكر: بأن المركز وخلال مشاركته في النسخة الأولى وقع العديد من إتفاقيات التعاون مع شركائه في الدول المشاركة بهدف توفير فرص استثمارية لأعضائه، حيث وقع المركز اتفاقية تعاون وشراكة في مجال تنمية ودعم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنتسبين للمركز مع كيوبيكال سيرفسمن دولة الكويت، كما وقع المركز ايضا اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقال علي شاكر: وخلال المؤتمر قام المركز بإستعراض مشروعين من مخرجات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة الفائزة في برنامج الدعم المباشر وهي خلطات الجدة رؤوف للمغامرات حيث جاءت أختيار هذه المشروعين بناء على عدة عوامل ومن أهمها الجاهزية لدخول أسواق جديدة، وفتح آفاق استثمارية لهما، إضافة الى ذلك التعريف بمخرجات مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.
ومن جانبه قال حسن اللواتي شريك مؤسس في شركة روف للمغامرات: في البداية أشكر مركز الزبير على أتاحة لنا هذه الفرصة في المشاركة في مؤتمر الحاضنات ومسرعات الأعمال الثاني والتي بلا شك فتحت لنا آفاق أستثمارية جديدة سواء من خلال التواصل مع الشركات و المؤسسات الصغيرة او من خلال الإستفادة من خبرات الدول المشاركة ومن الجلسات النقاشية والحوارية التي أقيمت اثناء المؤتمر.
ومن جانبها قالت زعيمة : لقد سعدت كثيرا باختياري للمشاركة في مؤتمر الحاضنات ومسرعات الأعمال في البحرين كما تم اختياري ايضا ضمن المتحدثين في جلسة الحاضنات المتخصصة حيث كان لي الشرف بالتحدث عن تجربتي في ريادة الأعمال وطرح الاثر الذي ساهم به مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على بناء وإخراج مشروع خلطات الجدة الى السوق المحلي والخليجي. وقد سلطت الضوء في الجلسة عن الدور الذي قام به مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة كحاضنة لمشروعي خلطات الجدة سواء من خلال الاستشارات و الدعم المالي لتأسيس مصنع لخلطات الجدة والتدريب والتأهيل من خلال ابتعاثي الى الهند والتقنيات الحديثة التى من الممكن أن أستخدمها في مشروعي التجاري. وأشارت بان المشاركة قد أضافت لها الكثير سواء من خلال التسويق لمنتجاتها في دول الخليج.