x

اللجنة العليا لمشروع الاستراتيجية الوطنية للابتكار تعقد اجتماعها الأول

بلادنا الثلاثاء ٢٣/أبريل/٢٠١٩ ١٣:١٨ م
اللجنة العليا لمشروع الاستراتيجية الوطنية للابتكار تعقد اجتماعها الأول

مسقط - العمانية

عقدت اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الاستراتيجية الوطنية للابتكار بمجلس البحث العلمي أمس اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد رئيس اللجنة التوجيهية العليا لمشروع الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

ووجه صاحب السمو السيد رئيس اللجنة في تصريح صحفي بهذه المناسبة الشكر والتقدير للجهات التي شاركت في إعداد الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وما زالت تشارك في تنفيذ المبادرات.
وأعرب سموه عن مدى شكره وتقديره لجميع الجهات المعنية بالسلطنة سواء من القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، والمؤسسات الأكاديمية ومؤسسات المجتمع المدني، على جهودها المخلصة في إعداد الاستراتيجية الوطنية للابتكار والعمل على إدراجها ضمن الخطط الوطنية لتتناغم مع رؤية عمان 2040 لتصبح السلطنة في مصاف أفضل 20 دولة بحلول 2040.
وأكد صاحب السمو في تصريحه بالقول: نحن إذ نثمن هذه الجهود المخلصة ندعو جميع الجهات إلى مواصلة تنفيذ مبادرات الاستراتيجية الوطنية للابتكار بشكل تكاملي بين كافة الشركاء والفاعلين ضمن المنظومة الوطنية للابتكار وفق رؤية مشتركة تهدف إلى تعزيز دور السلطنة في خارطة العالم للعلوم والتقانة كما أراد لها مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - مُزجيًا سموه الشكر إلى الفريق الوطني المكلف بمتابعة تنفيذ مبادرات الاستراتيجية الوطنية للابتكار لما له من دور محوري في متابعة تنفيذ الاستراتيجية على أرض الواقع.
وضمن جدول أعمال اللجنة استعرضت د.شريفة بنت حمود الحارثية مديرة مشروع الاستراتيجية الوطنية للابتكار مسودة تقرير تحليل مؤشرات تقرير الابتكار العالمي الذي قام مجلس البحث العلمي بإعداده مع الفريق الوطني لمتابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للابتكار.