x

في مبادرة أطلقها وزير الإعلام.. تكريم عماني لتجارب إنسانية عربية

بلادنا الثلاثاء ٢٣/أبريل/٢٠١٩ ١١:٥٧ ص
في مبادرة أطلقها وزير الإعلام.. تكريم عماني لتجارب إنسانية عربية

الكويت - حمدة بنت علي البلوشية
أطلق وزير الإعلام معالي د.عبدالمنعم بن منصور الحسني مبادرة لتكريم 3 تجارب تحتفي بالإنسان والقيم الإنسانية والأخلاقية كمشاريع ومبادرات ليتم تكريمهم في ⁧ملتقى الأسرة الإعلامية⁩ الذي تقيمه الوزارة سنوياً. جاء ذلك خلال حفل افتتاح الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر الذي احتضنه مركز جابر الأحمد الثقافي واختتمت فعالياته يوم أمس (الاثنين).
وأضاف معاليه: أتينا بفكرة «أنسنة الإعلام» ليكون الإنسان هو محور القضية فالصناعة تتغيّر في عالم الإعلام إلا أن من يقدمها يبقى هو الإنسان. ودعا معاليه إلى أهمية الاحتفاء بشبابنا وتقديمهم ليس فقط على مستوى المؤسسات ومواقع التواصل الاجتماعي بل إلى العالم. وشكر معاليه الملتقى على اختياره السلطنة لتكون ضيف شرف النسخة السادسة عشرة منه مشيراً إلى «أننا لا نخشى المستقبل إذا كنا جزءا منه ونتفاعل معه».
وشهد حفل الافتتاح تكريم المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية ورئيس جمعية الصحفيين العمانية د.محمد بن مبارك العريمي بالإضافة إلى عدد من الإعلاميين والكتّاب والفنانين، ويأتي التكريم تقديرا لجهودهم وإبداعهم وتميّزهم في خدمة المجالات الإعلامية والثقافية والأدبية ودورهم البارز والعمل المؤثر في صناعة الإعلام العربي وتطوره.
وشهد اليوم الثاني من فعاليات الملتقى عدة جلسات منها الجلسة الأولى التي كانت مع الداعية الكويتي محمد العوضي للحديث حول تجربته عن الإعلام، وتناولت الجلسة الثانية محور «مستقبل الإعلام وإعلام المستقبل» تحدّث فيها كل من المدير العام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العمانية ورئيس جمعية الصحفيين العمانية د.محمد بن مبارك العريمي، والكاتب القطري عبدالحميد الانصاري، ود.إحسان الشمري رئيس مركز التفكير السياسي، والإعلامي التونسي زياد كريشان.
إضافة إلى جلسات مهارة التعامل مع الإساءة في وسائل التواصل الاجتماعي مع البروفيسور الكويتي طارق الحبيب، والإعلام والقضايا والقيم الإنسانية.
وشاركت السلطنة في المعرض المصاحب للملتقى بجناح يحوي عروضًا مرئية تتحدّث عن السلطنة والنشاط الإعلامي فيها وعرض عدد من إصدارات وزارة الإعلام منها: كلمات وخطب جلالة السلطان قابوس وعمان السنوي وسلطنة وسلطان ودبلوماسية السلام وهذه إذاعة عمان إضافة إلى الموسوعة العمانية ودراسات في الصحافة العمانية.
كما يحوي جناح السلطنة معرضًا للصور تعكس حياة الإنسان العماني والطبيعة الخلابة التي تزخر بها السلطنة بالإضافة إلى إقامة جلسات نقاشية يقدمها طلبة من قسم الإعلام بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس. ويشارك في فعاليات الملتقى الإعلامي العربي السادس عشر عدد من وزراء الخارجية ووزراء الإعلام وإعلاميين وكتّاب وصحفيين وطلبة كليات الإعلام في الجامعات العربية المختلفة.